رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني (أرشيف)
رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني (أرشيف)
الإثنين 3 أغسطس 2015 / 17:04

رئيس إقليم كردستان يتوقع تحرير مناطق سنجار من داعش قريباً

توقع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني تحرير بقية مناطق سنجار التي مازالت تحت سيطرة تنظيم داعش قريباً.

وطالب بارزاني، في كلمة ألقاها في مدينة دهوك الأكراد الايزيديين، بعدم التفكير في عمليات الثأر والانتقام العشوائي تجاه المتهمين بالاشتراك مع مسلحي داعش أو مساعدتهم على احتلال سنجار وعمليات القتل الجماعي بحق الايزيديين واختطاف الآلاف من الأطفال والنساء والشباب الايزيديين والمشاركة في جرائم خطف البنات الايزيديات وبيعهم في أسواق النخاسة.

وقال "لن نتعرض لاحد ولأي مواطن أو شخص لم يشارك في جرائم داعش بحق الايزيديين فهم أخوة لنا ولكن من يثبت قانوناً تورطه في المشاركة أو المساعدة في تلك الجرائم فلن يفلت من العدالة والعقاب مهما طال به الزمن".

وأشار بارزاني الى انه جلس قبل فترة مع رؤساء عشائر ووجهاء من عرب المنطقة وأبلغهم بانهم أخوة ، مؤكداً على التعايش والتسامح، ولكن وبكل صراحة لا تسامح ولا عفو لكل من يثبت قانوناً ارتكابه لجرائم القتل والخطف واختطاف النساء وسلب ممتلكات المواطنين.

وأكد بارزاني خلال كلمته أن "منطقة سنجار كافة ستتحرر خلال الفترة المقبلة"، مشيراً إلى أن "عملية التحرير تأتي ضمن عمليات كبرى في سنجار ومناطق مجاورة لها تشترك فيها إضافة الى قوات البيشمركة، القوات العراقية ومساندة قوات التحالف الدولي".