المهندس خالد محفوظ بحاح
المهندس خالد محفوظ بحاح
الإثنين 3 أغسطس 2015 / 17:39

نائب الرئيس اليمني يعزي أسر شهداء الواجب الإماراتيين في عملية إعادة الأمل

نقل نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية، دولة المهندس خالد محفوظ بحاح، عزاء ومواساة رئيس الجمهورية اليمنية، عبدربه منصور هادي، والشعب اليمني إلى أسر شهداء الواجب من أبناء دولة الامارات ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي، للوقوف إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية.

جاء ذلك خلال الزيارات التي قام بها نائب الرئيس اليمني الى أسرة كل من الشهيد عبد العزيز سرحان بن صالح الكعبي في مدينة العين وأسرة الشهيد سيف يوسف أحمد بالهول الفلاسي في دبي، وأسرة الشهيد هزيم عبيد خلفان آل علي في الشارقة .

وأعرب نائب الرئيس اليمني عن صادق تعازيه لأسر الشهداء سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

شرف للوطن
وقال إن الشهداء شرفوا وطنهم وأسرهم وعروبتهم وإنسانيتهم بما قدموه من تضحيات لنصرة أشقائهم في اليمن، موضحاً أن هذا هو أقل واجب نقدمه اليوم فى منازل الشهداء"، سائلاً الله تعالى أن يبارك في أسرهم وأن يتقبل الشهداء بواسع رحمته".

وأكد أن التاريخ لن ينسى اختلاط الدم الإماراتي والخليجي بالدم اليمنى من أجل مستقبل مشرق لأبناء يمن لا مكان فيه للتطرف والعدوان.

وقفة تاريخية
وثمن نائب الرئيس اليمني خلال زياراته لأسر الشهداء الوقفة التاريخية والمشرفة والفاعلة لدولة الإمارات، بجانب اليمن في محنته، مشيداً بمواقف رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه الإمارات للحكومة الشرعية وللشعب اليمني في هذه الأزمة التي تمر بها الجمهورية اليمنية.

وأشاد دولة خالد محفوظ بحاح بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات وبلاده في مختلف المجالات بفضل القيادة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ورئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادى، مؤكداً أهمية هذه العلاقات التى تزداد قوة ومتانة.

وحيا نائب الرئيس اليمني الدور الكبير الذى تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة فى عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل من أجل دعم ومساندة الشرعية في اليمن، إضافة إلى الدور الإنساني الكبير الذى تقوم به الدولة في دعم ومساندة أبناء الشعب اليمنى في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها جراء عدوان المتمردين، وأشاد بعزيمة الشعب اليمنى وأشقائه في دول الخليج من أجل أمن واستقرار المنطقة.