اللاجئون السوريون في مخيم الزعتري (أرشيف)
اللاجئون السوريون في مخيم الزعتري (أرشيف)
الإثنين 3 أغسطس 2015 / 20:09

مدير مخيم الزعتري: 280 لاجئاً نقلوا إلى المستشفيات بسبب العاصفة الرملية

24 - عمان - ماهر الشوابكة

كشف مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن العقيد عبدالرحمن العموش عن أن 280 لاجئاً سورياً في المخيم نقلوا إلى المستشفيات الميدانية في المخيم، بسبب أمراض الربو والحساسية الناجمة عن موجة الحر والعاصفة الرملية التي تضرب المحافظات الأردن حالياً.

بيد أن العقيد العموش أكد لـ24 أن جميع هؤلاء تلقوا العلاجات اللازمة وغادروا إلى منازلهم.

ولفت إلى أن مختلف الآليات التابعة لمركز الدفاع المدني في المخيم وآليات إدارة المخيم، بالاضافة إلى جهات أخرى استمرت بالتجوال بين أرجاء المخيم بهدف تقديم المساعدة لطالبيها من اللاجئين السوريين وتأمين وصول من يحتاج إلى المستشفيات والمراكز الصحية في المخيم.

وأوضح العموش أن إدارة المخيم وبالتعاون مع المنظمات المعنية عملت على زيادة حصة الفرد من المياه خلال موجة الحر، لتصل إلى 40 لتراً لكل فرد من أصل 35 لترا يومياً، مشيراً إلى أن الظروف الحالية تطلبت مثل هذه الزيادة بهدف تمكين اللاجئين من تحقيق المتطلبات الحياتية اليومية.

وكان لاجئون سوريون في مخيم الزعتري طالبوا مفوضية اللاجئين بإعادة النظر بالبرمجة التي تتعلق بإيصال الكهرباء لمنازلهم، وبما يتيح لهم الاستفادة من الكهرباء خلال فترات من النهار، وبما يمكنهم من تجاوز موجة الحر الحالية، من حيث التمكن من الحصول على المياه المبردة واستعمال وسائل التكييف كالمراوح.