الخميس 27 أغسطس 2015 / 12:36

موقع إسرائيلي: أكثر من 100 شخص في غزة بايعوا البغدادي

24 - القاهرة: معتز أحمد إبراهيم

قال موقع المصدر للأبحاث الإسرائيلية، من خلال موقعه عبر الإنترنت، إن من وصفهم بـ "مصادر جهادية" في قطاع غزة كشفوا أن ما يقرب من 100 شخص قرروا في نهاية شهر رمضان الماضي مبايعة خليفة تنظيم داعش الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

نقلت البيعة منذ فترة قصيرة إلى قيادة التنظيم المتواجدة بمحافظة الرقة في سوريا قبل أن تُنقل إلى العراق للنظر فيها من قبل القيادة المركزية

وأضاف الموقع أن البيعة نقلت منذ فترة قصيرة إلى قيادة التنظيم المتواجدة بمحافظة الرقة في سوريا، قبل أن تُنقل إلى العراق للنظر فيها من قبل القيادة المركزية لداعش.

وذكر الموقع أن من تولى نقل البيعة المصورة "جهاديين سلفيين" فروا من غزة بعد ملاحقات حماس لهم، وانضموا إلى داعش منذ أكثر من 3 سنوات، وكانوا من السباقين المشاركين في بداية البيعة للبغدادي أثناء وجودهم هناك، بعض هؤلاء ممن كان يرافق أول من أطلق إمارة إسلامية في قطاع غزة، عبد اللطيف موسى، والذي قتلته حماس إلى جانب العشرات من الجهاديين بعد أن هاجمت مسجد ابن تيمية في الحادثة الشهيرة عام 2009.

توثيق
وتشير المصادر إلى أن البيعة تم تصويرها ثم إرفاق أوراق كاملة بأسماء الجهاديين الذين بايعوا البغدادي، رغم أن عدداً ممن بايعوا زعيم داعش كانوا معتقلين لدى أجهزة حماس الأمنية، ولكنهم أتموا بيعتهم من داخل السجون، وأوصلوا بيعتهم للمشرفين على حملة البيعة.

 وأشارت المصادر أن عشرات أخرين أبدوا استعدادهم لتقديم البيعة إلا أنهم ينتظرون في البداية موافقة قيادة داعش.

ولفتت المصادر السلفية إلى أن من بين الذين بايعوا قيادات معروفة بعضهم معتقلين لدى حماس منذ أكثر من شهرين، مطالبين البغدادي باعتبارهم جنوداً يعملون باسم داعش، وأنهم على استعداد للقتال من أجل أن تبقى "راية الإسلام" مرفوعة.