لقطة من الفيديو (تويتر)
لقطة من الفيديو (تويتر)
السبت 29 أغسطس 2015 / 10:41

بالصور: القبض على 50 شخصاً في حفلة شاطئ بجدة

ألقت قوات الأمن السعودي القبض على أكثر من ٥٠ شخصاً، ما بين رجل وامرأة، على شاطئ منتجع سردينا بمحافظة جدة، بمشاركة جهات حكومية عدة، على رأسها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة.

وأثار مقطع فيديو يظهر أحد الشواطئ في مدينة جدة، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن وصف بـ"المخالف لقوانين وعادات وتقاليد المملكة".

وقالت مصادر، وفقاً لصحيفة سبق السعودية، إن "دهم المنتجع كان بمشاركة جهات أمنية، منها مكافحة المخدرات والشرطة، وجميع مَن تمّ القبض عليهم في أثناء الدهم من جنسيةٍ عربيةٍ بعد أخذ الإذن والتصريح الرسمي للدهم".


وأضافت: "تمّ العثور على حالات سُكر وفتيات مخمورات، وممنوعات من خمور خارجية وغيرها"، حيث أكّدت المصادر أن المنتجع يعود لأحد رجال الأعمال، كما فرَّ مدير المنتجع هارباً لخارج المملكة، فيما تمّ احتجاز رجل الأعمال للتوقيف على ذمة التحقيق.

‏وأوضحت: "تمّ إغلاق المنتجع بشكلٍ نهائي قبل يومين، وسيتم رفع دعوى قضائية شرعية على صاحب المنتجع ومديره".

وأطلق مغردون هاشتاق باسم #شاطي_سردينيا_في_جده، ساخرين من تصرفات البعض المخالفة لعادات وتقاليد السعوديين، ومطالبين بمحاسبة المخالفين.

وقال أحد المغردين: "اعتقدت أني في شيكاغو!!"، فيما أضاف أخر: "شكراً لرجال الهيئة، على تأدية واجبهم، نسأل الله أن يحفظكم للمملكة".