قررت 9 دول تعزيز رقابة الهويات في الرحلات الطويلة(أ ف ب)
قررت 9 دول تعزيز رقابة الهويات في الرحلات الطويلة(أ ف ب)
السبت 29 أغسطس 2015 / 21:42

ألمانيا: لن ينجح الإرهابيون في جعلنا نراقب كل القطارات الأوروبية

قررت سلطات تسع دول أوروبية تعزيز الرقابة على هوية ركاب القطارات والحقائب في الرحلات الطويلة، وفقاً لما أعلنه وزراء الداخلية والنقل بتلك الدول في باريس.

كان شخص في الخامسة والعشرين أطلق النار من أحد الأسلحة الثقيلة على الركاب داخل قطار متجه من أمستردام إلى باريس ما أدى إلى جرح ثلاثة أشخاص من بينهم اثنان بجروح بليغة

وفي بيان مشترك، تلاه وزير الداخلية الفرنسي برنار كازانوفا، أعلن الوزراء التسع نيتهم أيضاً لتعزيز الدوريات الأمنية المشتركة في بلدان مختلفة على نقل السكك الحديدية.

وأعلن وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيير، أن الهدف المستقبلي ليس هو تأمين الرقابة على جميع القطارات السريعة في أوروبا، بعد الهجوم الذي أحبط على ركاب أحد هذه القطارات خلال رحلته بين أمستردام وباريس الأسبوع الماضي.

وقال دي ميزييز: "لا نستطيع ولا نريد تأمين الرقابة الكاملة على الركاب والأمتعة على كامل الخطوط الحديدية في ألمانيا أو أوروبا".

وأضاف: "وبغض النظر عن كون ذلك ممكنا من الناحية التقنية أم لا، فإننا لا نريد أن ينجح الإرهابيون في جعلنا نضع كل هذه الخطوط والتحركات تحت الرقابة"، مبينا أن الأهم من ذلك أن يكون هناك تعاون هادف، وتحسين لعملية تبادل المعلومات بشأن الأشخاص المثيرين للريبة.

كان شخص في الخامسة والعشرين أطلق النار من أحد الأسلحة الثقيلة على الركاب داخل قطار متجه من أمستردام إلى باريس، ما أدى إلى جرح ثلاثة أشخاص من بينهم اثنان بجروح بليغة.

وتمكن ركاب القطار من التغلب على المهاجم وتسليمه للشرطة الفرنسية.