أحمد حسام (أرشيف)
أحمد حسام (أرشيف)
الأحد 30 أغسطس 2015 / 10:25

هل ينجح ميدو في تنفيذ استراتيجية فينغر؟

في تحد مفاجىء أعلن المدير الفني للإسماعيلي، أحمد حسام ميدو، عن اتباعه سياسة وفكر أسطورة التدريب الفرنسي آرسين فينغر، وراهن على نجاحه في تطبيق استراتيجيته داخل صفوف "الدراويش" والعودة بهم لمنصات التتويج.

وتعتمد سياسة فينغر على أمرين أساسيين الأول هو تصعيد الناشئين واكتشاف المواهب المغمورة، مما كان يعود على النادي الإنجليزي بفوائد مالية كبيرة نظير بيع هؤلاء اللاعبين، بالإضافة إلى اكتشافه نجوم مثل دينلسون وجيرفينيو.

والأمر الثاني هو إخضاع الجميع لاختبارات وقياسات بدنية في بداية فترة الإعداد قبل انطلاق الموسم، للوقوف على معدلات اللياقة لكل لاعب والعمل على رفع معدلاتها إلى أقصى درجة ممكنة.

وفي أحد اللقاءات التليفزيونية قال النجم الفرنسي تيري هنري عن فينغر: "لن تظهر قيمة إنجازاته إلا بعد رحيله، ستشعرون كم كان عظيماً ورائعاً، هو في حد ذاته مدرسة للعب النظيف بالطبع هو عبقري كرة القدم داخل وخارج الملعب".

وقام ميدو بتصعيد عدد من اللاعبين الناشئين من أبناء النادي للمشاركة في تدريبات الفريق الأول واكتساب الخبرات، مع إمكانية الاستعانة بأحدهم، وهو الفكر الذي يتبناه فينغر في منح الفرص للمواهب الصغيرة.

ويسعى ميدو لإعداد "الدراويش" للمنافسة على حصد لقب الدوري بالموسم المقبل، واستعادته مكانته بالكرة المصرية، معتمداً على استراتيجية فينغر لتحقيق ذلك، وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي للإسماعيلي.