أثناء إخراج أفراد الأسرة
أثناء إخراج أفراد الأسرة
الأحد 30 أغسطس 2015 / 14:24

بلدية دبا الفجيرة لـ24: لم نبلغ بوجود مشكلة بمنزل الأسرة المفجوعة بأفرادها الأربعة

24- الفجيرة- صفوان إبراهيم

أكد مدير عام بلدية دبا الفجيرة المهندس حسن سالم اليماحي لـ 24 أن الأسرة التي فقدت أربعة من أفرادها اختناقاً أمس السبت الأب (50 سنة)، وابناه (24 سنة و23 سنة)، وزوج ابنته (36 سنة)، لم تتقدم بأي بلاغ للبلدية لتقديم الدعم والمساعدة في حل مشكلة الصرف الصحي لديهم، وهو ما أسفر عنه التصرف الخاطئ الذي أودى بحياتهم جميعاً، نتيجة استخدام مادة "التيزاب" بشكل غير صحيح.

الدفاع المدني في الفجيرة تحذر من عدم استخدام المواد غير الآمنة لتصريف مياه

وأوضح اليماحي أن "حمض الأسيد أو "التيزاب" مادة خطرة أودت بحياة الكثير من الناس نتيجة الاستخدام الخاطئ ، فسقوط قطرات بسيطة على الجلد يتسبب بحروق من الدرجة الثالثة والخطيرة التي قد تخترق الأنسجة الخارجية وتؤدي إلى تشوهه".

وقال اليماحي: "مؤسف جداً وقوع هذا النوع من الحوادث التي يتسبب بها غياب الوعي بالمعلومة الصحيحة والتصرف السليم، فالتصرف الذي قام به رب الأسرة هو من اختصاص جهات معينة تدرك آليات التصرف السليم".

محاضرات توعية
وتابع "البلدية دائماً تشدد وتهيب بالمواطنين وتحذرهم عبر المحاضرات المستمرة والارشادات الكاملة بكيفية التعامل مع هذه المواد عبر توزيع البروشورات والملصقات في أغلب المناطق العامة التي تحذر من خطورة استخدام المواد الحارقة وغيرها من المواد السامة والخطيرة، مثل منظفات الحمامات الشديدة التركيز، والتي تعرف من رائحتها النفاثة الخانقة التي يصعب التعامل معها في البيت".

تحذيرات
ومن جانبها ناشدت إدارة الدفاع المدني في الفجيرة المواطنين والمقيمين عدم استخدام المواد غير الآمنة لتصريف مياه الصرف الصحي إلا بإشراف الجهات المختصة، والتأكد من عدم خطورة هذه المواد، من خلال قراءة الملصقات المرفقة على العبوات.