وزير التربية والتعليم، المهندس حسين الحمادي - (أرشيف).
وزير التربية والتعليم، المهندس حسين الحمادي - (أرشيف).
الأحد 30 أغسطس 2015 / 15:28

وزير التربية لـ 24: ليس لدينا ما نخفيه

24 - الشيماء خالد

أكد وزير التربية والتعليم الإماراتي، المهندس حسين الحمادي، لـ 24 أن الوزارة ماضية في سياسة الباب المفتوح والتواصل الدائم مع الإعلام، وقال: "الوزارة ليس لديها ما تخفيه، وتستمر في سعيها لتحقيق خطة دبي الاستراتيجية 2021".

وكانت انتقادات وجهت لوزارة التربية الإماراتية تتعلق بزيادة الحصص الدراسية، وفق نظام جديد، وقال الحمادي رداً على ذلك: "إذا حسبنا مدة 45 دقيقة في 8 حصص لأربع أيام، بالإضافة لـ 45 دقيقة في 7 حصص يوم الخميس، فسنجد أننا في الواقع لم نزد المدة عن زمن التدريس الفعلي بحسب النظام القديم إلا بـ 5 دقائق، لذا هل من المعقول أن نرى في ذلك زيادة قاهرة للطلاب؟".

وأكد الحمادي حرص الوزارة على مصلحة الطالب، وبشأن الزي المدرسي الذي اشتكى البعض من عدم توافره، علق الحمادي قائلاً: "عدد قليل جداً لم تتوافر لهم المقاسات المطلوبة، وسيتم توفيرها بأسرع وقت ممكن".

وبخصوص العام الدراسي الجديد 2015، توجه الحمادي بالشكر لكل العاملين في وزارة التربية على جهودهم، وأضاف: "قمت بزيارة عدد من المدارس والاطمئنان على انطلاق الدراسة بسلاسة، وأسعدني انتظام الأمور والحضور، وأشكر فريق تطوير المناهج على الانتهاء من كتب الصف الأول والرابع والسابع والعاشر، والتي نزلت الميدان أخيراً".

وأكد الحمادي أن الوزارة تبني آمالاً كبيرة على خطط تطوير المناهج لتحقيق نقلة نوعية في التعليم، وأضاف: "نحن الآن بصدد التحضير لتطوير مناهج الصفوف الثاني والخامس والثامن والحادي عشر، وأجزنا مهمة تدريب المعلمين على المرحلة الجديدة".