رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مع زوجته سارة (أرشيف)
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مع زوجته سارة (أرشيف)
الإثنين 31 أغسطس 2015 / 01:27

رحلة نتانياهو إلى إيطاليا تكشف بذخه المالي

24 - معتز أحمد ابراهيم

تفاوتت ردود الفعل على الساحة الإسرائيلية، بعد كشف عدد من وسائل الإعلام، أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مكث في فندق "الفصول الأربعة" الفاخر، الذي تصل فيه تكلفة الجناح إلى ما يتجاوز الـ 7000 يورو لليلة الواحدة.

وتتفاوت تكلفة أجنحة أخرى في الفندق بين 3000 وَ 4000 دولار فقط وهو ما أثار غضب الإسرائيليين بقوة متهمين نتانياهو بالتبذير.

ويقع الفندق داخلَ فيلات من القرن السادس عشر، ويشمل عدد كبير من الأفدنة من الحدائق المُنسّقة والمرتّبة بالاضافة إلى مُنتجع فاخر ومطعم مع نجم خاص بكل منها.

ونوه التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له إلى أن هذه ليست هذه المرة الأولى التي يُثير فيها نزول الزوج نتانياهو في فنادق فخمة خارج البلاد، والنفقات الاقتصاديّة التي تُدفع، غضباً جليلاً في إسرائيل.

وبالإضافة للانتقاد في إسرائيل حول الفندق الفاخر، نشرَ صحافيّ إسرائيليّ أمس السبت على حسابه الخاص في موقع تويتر، بأنّ الزوج نتانياهو تناول وجبة الغداء برفقة رئيس الحكومة الإيطالي وزوجته، في مطعم إنوتيكا بينكيوري في مدينة فلورنسا.

وحريّ بالذكر أنّ هذا المطعم بمستوى ثلاث نجوم ومشهور باحتوائه على أفضل وأفخر أنواع النبيذ والكونياك في أوروبا، طرحَ المُتصفحون الإسرائيليّون السؤال "هل دفعَ نتنياهو ثمنَ الوجبة"؟

واللافت أن الكثير من الصحف ووسائل الاعلام الإسرائيلية تتداول صوراً ومشاهد مكثفة للفندق، وهي الصور التي تعكس البذخ الذي تمتع به نتانياهو أثناء إقامته.