سوموديكا (أرشيف)
سوموديكا (أرشيف)
الأربعاء 2 سبتمبر 2015 / 09:21

سوموديكا: تجربتي مع الشعب ليست فاشلة

24 - صحيفة الخليج

أكد مدرب فريق إسترا متصدر الدوري الروماني لكرة القدم ومدرب الشعب السابق الروماني ماريوس سوموديكا، أنه ما زال يتابع عن كثب دوري الخليج العربي لكرة القدم على الرغم من انشغاله مع فريقه، مبيناً أنه تعلق بحب كرة القدم الإماراتية، معتبراً أن الفترة التي قضاها في الإمارات جعلته أسيراً لها.

وسبق للمدرب سوموديكا أن تولى تدريب فريق الشعب قبل موسمين في تجربة لم يكتب لها النجاح واستغنت الإدارة الشعباوية عن خدماته قبل نهاية الدوري نظراً لتراجع نتائج الفريق وقتها.

وخاض ماريوس بعد الشعب تجربة ناجحة مع فريق كونكورديا كياجنا الروماني وهو أحد أندية الوسط قبل أن تستعين إدارة نادي إسترا بخدماته نهاية الموسم الماضي لتعويض رحيل المدرب دورينيل مونتيانو الذي استقال عقب مسيرة شملت خمس مباريات لم يحقق فيها إسترا الانتصار.

وأبدى المدرب الروماني رغبته في العودة لدوري الخليج العربي مع أي فريق من دون وضع أي شروط، وقال إنه خاض أفضل فتراته التدريبية في الإمارات.

وكشف سوموديكا عن عدة عروض تلقاها حالياً من أندية تنشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي ومن اليونان والصين، فيما تلقى اتصالات من أندية سعودية ترغب هي الأخرى في الاستفادة من خدماته، لكنه يفضل العمل في الإمارات.

وتحفظ الروماني على وصف تجربته مع فريق الشعب بالفاشلة، مؤكداً أن الأرقام التي حققها تشير إلى أنه لم يفشل، وقال: أعتقد أن تلك التجربة لم يكتب لها النجاح بسبب بعض الظروف التي مررنا بها ويعلمها الجميع هناك.

وأضاف "ما زلت على علاقة طيبة مع أسرة النادي ولدي الكثير من الأصدقاء في الإمارات، وأنا على تواصل دائم معهم ولا أخفي سراً إذا قلت لكم إني مستعد للتضحية بكل ما لدي الآن في سبيل العودة إلى هناك، في الإمارات تجد نكهة مختلفة وكرة القدم ليست مجرد لعبة بل تتعداها إلى ما هو أكثر".

وكشف مدرب الشعب السابق عن نيته خوض تحد جديد خارج رومانيا مجدداً رغبته الشديدة في العودة للعمل في دوري الخليج العربي وقال: "كانت أياماً جميلة خصوصاً الصراع المشتعل بين الأندية في المقدمة والذيلية، في كثير من المباريات لا يمكنك أن تعرف الفريق الفائز إلا بعد أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة وهذا يؤكد قوة الدوري".