المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة هيلاري كلينتون (أرشيف)
المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة هيلاري كلينتون (أرشيف)
الخميس 3 سبتمبر 2015 / 15:20

كلينتون تستعد لإطلاق مبادرة بعشرة مليارات دولار لمكافحة الإدمان

تستعد هيلاري كلينتون التي تطمح الى خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية العام القادم باسم الحزب الديمقراطي، لإطلاق مبادرة قيمتها عشرة مليارات دولار لمكافحة إدمان المخدرات والخمور، وهي مشكلة تتطرق إليها كثيراً في حملتها وتؤثر على 23 مليون أمريكي.

وتشمل مبادرة كلينتون، إنشاء صندوق اتحادي جديد قيمته 7.5 مليار دولار، لمساعدة الولايات التي تطبق مبادرات خاصة بالإدمان، تغطي مكافحته وعلاجه وتكاليف الدواء.

وأعلنت كلينتون، التي تتصدر المرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأمريكية، عن مبادرتها الجديدة في صحيفة مانتشستر يونيون ليدر، وهي صحيفة تصدر في ولاية نيوهامبشير، وقالت في أول توقف في حملتها الانتخابية في الولاية إن طبيباً متقاعداً أبلغها ان أكبر مشكلة تواجه البلاد هي الإدمان.

وكتبت كلينتون في المقال الذي أرسل في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء "لكي أكون صريحة لا أعرف ماذا سيحدث بعد ذلك، في ولاية تلو الأخرى تطرح هذه المشكلة مجدداً من ناس كثيرين من كل مناحي الحياة من أكبر المدن إلى أصغرها".

وأصبحت مشكلة الإدمان من الموضوعات المتكررة، التي ظهرت مبكراً في حملة كلينتون.

وتشمل رؤية كلينتون كما يشرحها القائمون على حملتها تدريباً أفضل للعاملين في الرعاية الصحية، حتى يتعرفوا على المدمنين، وأن يتم تزويدهم بعقار لعلاج حالات الجرعات الزائدة من المخدر.