شركات كبرى تتنافس لابتكار تابلت لجذب المستهلين (فون أرينا)
شركات كبرى تتنافس لابتكار تابلت لجذب المستهلين (فون أرينا)
الخميس 3 سبتمبر 2015 / 21:52

بالصور: أبرز أجهزة التابلت وأحدثها حالياً

24- إعداد: محمد سعد الدين

على الرغم من انخفاض مبيعات أجهزة التابلت في أنحاء العام، فإن هذا السوق يعدّ أساسياً بالنسبة إلى الشركات الكبرى التي تسعى إلى الابتكار في محاولة لجذب المستهلكين، وهو ما بدا جلياً على هامش مؤتمر "آي إف أيه" الذي يعدّ المعرض التقني الأكبر في أوروبا.

واستعرض موقع "فون أرينا" الإلكتروني مجموعة من أبرز أجهزة التابلت التي جرى كشفها في ألمانيا هذا العام، وهي:

بريداتور 8: تعتزم شركة أيسر من خلال هذا التابلت الموجّه إلى عشاق ألعاب الفيديو منافسة "شيلد تابلت" الخاص بشركة إنفيديا، وهو يأتي بشاشة حجمها 8 بوصة، ومزود بتقنية "تاك سينس" وعدد من المستشعرات التي توفّر دقّة تحكّم غير مسبوقة أثناء اللعب. وجرى تزويد التابلت الجديد بمعالج متطور وشريحة للرسوميات من إنتل، فضلاً عن مساحة تخزين داخلية تصل إلى 64 غيغابايت، على أن يعمل بنظام التشغيل أندرويد لولي بوب.



يوغا تاب 3 برو: أدخلت شركة لينوفو الصينية العديد من التحسينات إلى هذا التابلت، لعلّ أبرزها العارض الضوئي الذي أصبح قادراً على إعطاء صورة بحجم 70 بوصة، فضلاً عن البطارية التي تبلغ سعتها 10200 مللي أمبير والتي تقول الشركة إنها قادرة على العمل لمدة 18 ساعة متواصلة. أما شاشة "يوغا تاب 3 برو" فحجمها 10 بوصة، والمعالج من صنع شركة إنتل، مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 2 غيغابايت. واللافت أن لينوفو وضعت 4 مكبرات للصوت من شركة "جي بي إل" على الجهة الأمامية من الجهاز، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، زأخرى خلفية بدقة 13 ميغابيكسل.



يوغا تاب 3: هناك نسختان من هذا التابلت، الأولى بحجم 10 بوصة (199 دولار)، والثانية بحجم 8 بوصة (169 دولار)، علماً أنها متشابهان إلى حدّ بعيد لناحية المواصفات، والفرق الوحيد تقريباً هو سعة البطارية. أما بالنسبة إلى المواصفات، فقد استخدمت لينوفو معالجاً رباعي النواة من كوالكوم، بسرعة تردد تصل إلى 1.3 غيغاهيرتز. أما بخصوص الكاميرا، فهناك كاميرا خلفية واحدة بدقة 8 ميغابيكسل.



لينوفو ميكس 700: تنوي لينوفو منافسة أجهزة "سيرفس" من مايكروسوفت عبر هذا الجهاز الذي يعدّ حاسوباً محمولاً وجهازاً لوحياً في الوقت نفسه. يبلغ حجم شاشته 12 بوصة، وجرى تزويده بمعالج قوي من إنتل، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية تصل إلى 265 غيغابايت. الكاميرا الخاصة بالجهاز بدقة 5 ميغابيكسل (أمامية وخلفية)، على أن يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.