الجمعة 4 سبتمبر 2015 / 23:31

السيسي: الشهداء الإماراتيون ضربوا مثالاً رائعاً في البسالة

أجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، من جاكرتا، اتصالًا هاتفياً بولي عهد أبو ظبي ،وائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عرب خلاله عن تعازيه في الجنود الإماراتيين الذين استشهدوا الجمعة في اليمن.

وقال السيسي إن "الشهداء الإماراتيين ضربوا مثالاً رائعاً في البسالة والدفاع عن الأراضي العربية، وأكدوا على معاني التضحية والفداء التي يتعين أن تكون سمة مميزة للجنود العرب للدفاع عن أراضي أوطانهم وصون مقدرات الشعوب العربية".

وأفادت وكالة أنباء الإمارات بارتفاع عدد الشهداء الإماراتيين المشاركين في قوات التحالف العربي في اليمن اليوم الجمعة إلى 45 جندياً.

وتوفي 23 جندياً متأثرين بجراحهم إلى جانب 22 تم إعلان استشهادهم في وقت سابق اليوم الجمعة ليصل الإجمالي إلى 45 جندياً.

وكان وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، ذكر فى وقت سابق أن صاروخ أرض أرض وانفجار مستودع ذخيرة تسبب في اسشتهاد نود إماراتيين يشاركون في قوات التحالف العربي باليمن، مشيراً إلى أن "الإمارات ستكمل المهمة حتى تعيد الاستقرار" إلى اليمن.

ومضي يقول "لن يردعنا اعتداء جبان، ولن يثنينا عن أهدافنا، وأرواح الشهداء تصون المستقبل من أطماع الطامعين وأهدافهم، الإمارات في عزها تولد من جديد".

وأضاف "ليدرك العدو أن إصرار الإمارات تعززه تضحيات أبنائنا وأداء قواتنا الباسلة، الإمارات ضمن التحالف العربي ستعيد الأمن والاستقرار وتكمل المهمة".

وتابع "استشهاد أبنائنا يزيدنا قوة وإصرارا على إتمام المهمة، أرواحهم ودماؤهم تزيدنا عزماً والتزاماً، أسد الإمارات سيكشر عن أنيابه، راية العز تبقى عالية".