طواف أبوظبي في نسخة سابقة (أرشيف)
طواف أبوظبي في نسخة سابقة (أرشيف)
الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 / 16:01

بالصور: 108 دراجاً عالمياً من 18 فريقاً يثرون طواف أبوظبي

سيشهد طواف أبوظبي الجولة الختامية لسباقات الدراجات الهوائية العالمية، ويقام خلال الفترة من 8 وحتى 11 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وشركة "أر. سي. إس" الرياضية واتحاد الامارات للدراجات الهوائية.

ويمثل الإمارات في السباق كلاً من المنتخب الوطني للدراجات الهوائية، ودبي سكاي دايف، إلى جانب 16 فريقاً عالمياً.

كما سيشهد الطواف حضوراً لافتاً ومميزاً لـ108 دراجاً عالمياً يمثلون مختلف قارات العالم ونخبة الدراجين المصنفين في لائحة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والمشاركين باستمرار في جميع مراحل سباقات الطواف الدولية.

وسيشكل تواجد نخبة الفرق والدراجين إثراء مميزاً لمسيرة طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية المحطة الختامية لموسم الاتحاد الدولي للدراجات، التي تشمل 4 مراحل هي: ليوا 175 كم- الخميس 8 أكتوبر، ومرحلة أبوظبي: 130 كم- الجمعة 9 أكتوبر، ومرحلة العين: 140 كم- السبت 10 أكتوبر، ومرحلة ياس: 110 كم- الأحد 11 أكتوبر.

الدرعي: طواف أبوظبي مكسب كبير لرياضة الامارات


وفي حديثه عن طواف أبوظبي قال رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ محمد بن ثعلوب الدرعي: "استضافة الإمارات لطواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية يمثل حدثاً عالمياً رياضياً جديداً ترك أصداء عالمية رائعة في مختلف وسائل الإعلام الإقليمية والدولية منذ إعلان إطلاق المسارات الجديدة للجولة العالمية لذلك السباق في مارس (آذار) الماضي".

وأضاف "يشهد السباق مشاركة العديد من الدراجين المحترفين العالمين الذي توافدوا على البلاد استعداداً للحدث الكبير ضمن الجولات المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في قارة آسيا وذلك في حد ذاته يمثل ترويجاً إعلامياً وسياحياً لإمارات، التي تحتضن أكثر من 200 جنسية تعيش على أرضها في تناغم ومحبة وسلام".

وتابع الدرعي "سيكرس طواف أبوظبي بمراحله الـ4 نجاحات جديدة لرياضة الإمارات والمنطقة بصفة عامة ولرياضة الدراجات الهوائية على مستوى الدولة على وجه الخصوص، باعتباره المحطة الختامية التي ستشهد مشاركة جميع الفرق بنجومها المحترفين المصنفين في لائحة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية".

الطواف يشغل 363 غرفة فندقية


وسيشرف على تنظيم طواف أبوظبي فريق عمل متكامل، إذ سيتواجد 400 متطوع لتوفير الخدمات والإرشادات لجميع المتابعين والمراقبين والإعلاميين ومختلف الزوار، إلى جانب 500 مشرف ومنظم، كما سيشغل طواف أبوظبي 363 غرفة فندقية بمختلف فنادق إمارة أبوظبي، إضافة إلى ذلك وصل للعاصمة أبوظبي 100 ممثل عن مختلف وسائل الإعلام العالمية لتغطية الحدث بمراحله الـ4.

ألوان الأطقم الرسمية لسباقات الدراجات الهوائية العالمية


تعد الملابس وألوان قمصان متسابقي الدراجات الهوائية ثاني أهم عناصر السباقات بعد الدراجة، ويرمز القميص ولونه للفريق وشعار الرعاة الموجودين، بجانب البطل، وبطل العالم (بألوان الطيف).

وهنا أبرز ألوان قمصان متصدري سباقات الطواف العالمية:

- اللون الوردي لمتصدر جولات طواف إيطاليا

- اللون الأصفر لمتصدر جولات طواف فرنسا

- اللون الأحمر لمتصدر التصنيف العام.

وهناك ألوان أخرى ترمز إلى: أفضل سائق للمراحل المرتفعة، وأفضل سائق شاب.

ألوان القمصان الرسمية لطواف أبوظبي ( بألوان علم دولة الامارات العربية المتحدة):

- اللون الأحمر: برعاية أدنوك ويمنح لمتصدر المرحلة الأولى

- اللون الأخضر: برعاية مجلس أبوظبي الرياضي ويمنح للمتصدر بالتصنيف العام للمرحلة الثانية (المتصدر بالنقاط).

- اللون الأبيض، برعاية صحيفة ناسيونال الإنجليزية اليومية ويمنح لأفضل متسابق شاب.

- اللون الأسود، برعاية طيران الاتحاد، ويمنح للفائز بلقب بطل المرحلة السريعة المتوسطة.