استشهاد شاب فلسطيني بعد عملية طعن أصابة مجندة إسرائيلية و4 أخرين في تل أبيب (المصدر)
استشهاد شاب فلسطيني بعد عملية طعن أصابة مجندة إسرائيلية و4 أخرين في تل أبيب (المصدر)
الخميس 8 أكتوبر 2015 / 19:39

استشهاد فلسطيني وإصابة مجندة في عمليتي طعن بتل أبيب والقدس

أصيبت مجندة بالجيش وستة إسرائيليين آخرين في حادثي طعن نفذهما فلسطينيان استشهد أحدهما اليوم الخميس في تل أبيب والقدس.

وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري الإلكتروني أن مجندة بالجيش وأربعة إسرائيليين آخرين أصيبو بجراح عندما طعنهم فلسطيني بمفك براغي في تل ابيب بالقرب من وزارة الدفاع ومجمع مقر الجيش الإسرائيلي.

وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن المهاجم لاذ بالفرار ولكن قوات الأمن أطلقت النار عليه وقتلته على الفور في منطقة طريق مناحم بيغين.

وذكرت تقارير أوليه أن الطاعن هاجم المجندة وأصابها في الرأس ثم قام بمحاولة فاشلة للاستيلاء على مسدسها، ولدى فراره هاجم الأشخاص الأربعة الآخرين.

وأضافت أن مجموعة من الجنود من وحدة المدفعية المضادة للطائرات بالسلاح الجوي كانوا يستقلون سيارة في طريقهم لحضور اجتماع في مقر قيادة الجيش شاهدوا الهجوم اثناء حدوثه وخرجوا من السيارة للاشتباك مع المهاجم.

وتابعت أن أحد الجنود فتح النار على المهاجم الهارب ما أسفر عن مقتله (. . .) وفي وقت سابق اليوم، أصيب أحد الطلبة الدينيين (25عاماً) من القدس بجراح خطيرة في هجوم طعن في شمال القدس .

وأصيب إسرائيلي ثان فيما يبدو حارس امن بقطار خفيف (ترام) بجراح طفيفة بعدما اشتبك مع المهاجم في محاولة لمنعه من الهروب.

وقالت الشرطة "إن المهاجم في حادث القدس، وهو فلسطيني  (19عاماً) من القدس الشرقية، تم تحييده في غضون دقائق، ولم يصب المهاجم بأذى وتقوم الشرطة باستجوابه".

تأتي هذه الحوادث وسط التوترات المتصاعدة بين الإسرائيليين والفلسطينيين على خلفية زيارات اليهود للحرم القدسي خلال فترة الاعياد اليهودية التي بدأت في 13 سبتمبر (أيلول) الماضي وانتهت في الخامس من أكتوبر (تشرين الأول).