مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية قرب موقع ناحل عوز العسكري (24 - إبراهيم عمر)
مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية قرب موقع ناحل عوز العسكري (24 - إبراهيم عمر)
الجمعة 9 أكتوبر 2015 / 16:16

غزة: 3 شهداء وعشرات المصابين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

استشهد 3 شبان فلسطينيين وأصيب العشرات، بعد اندلاع مواجهات بين متظاهرين غاضبين وجيش الاحتلال بالقرب من موقع "ناحال عوز" العسكري، شرق مدينة غزة، بعد صلاة الجمعة، في وقت تتواصل المظاهرات العارمة في مناطق مختلفة بقطاع غزة احتجاجاً على التصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس.

وأفادت مصادر فلسطينية أن شاباً استشهد إثر اصابته برصاص جيش الاحتلال بعد وقت وجيز من تجمع المئات من الفلسطينيين بالقرب من وقع "ناحال عوز"، فيما أصيب عدد آخر وبعضهم في حالة حرجة، نتيجة إطلاق النار بشكل كثيف من الجنود المتمركزين داخل الموقع العسكري.

وعلم 24 أن الشهيد الفلسطيني يدعى أحمد الهرباوي ويبلغ من العمر (20) عاماً، وهو من مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، وحضر إلى مدينة غزة للمشاركة في المظاهرات التي انطلقت بالقرب من موقع "ناحال عوز".

وفي وقت لاحق أُعلن عن استشهاد شاب آخر هو حسام دولة في العشرينات من عمره، إذ أصيب برصاصة مباشرة في الصدر ما أدى إلى استشهاده قبول وصوله إلى مستشفى الشفاء، في حين أفادت مصادر إعلامية عن استشهاد شاب فلسطيني ثالث لم تعرف هويته بعد.

ورشق الشبان الفلسطينيين جنود الاحتلال بالحجارة بعد تجمعهم بشكل عفوي أمام الموقع العسكري الواقع شرق مدينة غزة، في حين شارك عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في تظاهرات انطلقت من مختلف مناطق القطاع عقب صلاة الجمعة.

كما تجمع العشرات من المتظاهرين بالقرب من معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، وسط توقعات بإندلاع مواجهات قوية خلال الساعات القادمة.