متظاهرون فلسطينيون يتظاهرون عند الشريط الحدودي بين غزة وإسرائيل (أرشيف)
متظاهرون فلسطينيون يتظاهرون عند الشريط الحدودي بين غزة وإسرائيل (أرشيف)
السبت 10 أكتوبر 2015 / 18:47

حماس تمنع المتظاهرين من الوصول إلى موقع عسكري إسرائيلي

منعت أجهز الأمن والشرطة التابعة لحرة حماس ظهر السبت، عشرات الشبان الفلسطينيين من الوصول إلى موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي الواقع شرق حي الشجاعية في مدينة غزة، وطاردت دورية أمنية الشبان وأبعدتهم بالقوة عن المنطقة.

وذكر شهود عيان أن العشرات من الشبان تواجدوا قبالة الموقع العسكري في المكان الذي استشهد فيه أربعة شبان الجمعة، وحاولوا رشق الجنود الإسرائيليين بالحجارة، إلا أن دورية أمنية تابعة لحماس أجبرتهم على التراجع ومنعتهم من الاستمرار في التظاهرة.

غضب
وأثار تصرف الأجهزة الأمنية التابعة لحماس مع الشبان المتظاهرين حالة من الغضب والاستياء بينهم، وأكدوا أنه لا مبرر لقرار منعهم من التظاهر والوصول للموقع العسكري الإسرائيلي.

يُشار إلى أن الأمر تكرار في مناسبات سابقة، إذ أقدمت أجهزة حماس الأمنية على منع الشبان الفلسطينيين من الوصول للمواقع العسكرية الإسرائيلية، شمال وجنوب قطاع غزة، بحجة الحفاظ على حياتهم من إطلاق النار الإسرائيلي.

وتظاهر أمس عشرات الآلاف من الشبان بالقرب من موقع "ناحل عوز" للتعبير عن رفضهم للاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس، وأطلق الجنود الإسرائيليين النار على المتظاهرين ما أدى لاستشهاد أربعة منهم، فيما استشهد ثلاثة آخرون في مواقع أخرى على الشريط الحدودي.