قوات من الأمن الأردني(أرشيف)
قوات من الأمن الأردني(أرشيف)
السبت 10 أكتوبر 2015 / 21:55

سلفي أردني يتسبب بمقتل شقيقه وجرح 5 من الأمن خلال اعتقاله

24 - عمّان - ماهر شوابكة

تسبب سلفي أردني اليوم السبت بمقتل شقيقه وجرح خمسة من رجال الأمن خلال محاولة اعتقاله، بعد أن أبدى وعدد من أقاربه مقاومة شديدة رفضاً لاعتقاله.

وكان السلفي الذي لم يتبين بعد حقيقة انتمائه لتنظيم "داعش" الإرهابي، كما سرت الإشاعات في منطقة الحادثة، وهي بلدة صما بمحافظة اربد شمال المملكة، قد أقدم على تكسير شواهد القبور في المقبرة الإسلامية، بحجة إنها بدعة.

وبحسب بيان المركز الإعلامي الأمني الأردني والذي وصل 24 نسخة منه، أن لدى محاولة إلقاء القبض على المطلوب تعرضت القوة الأمنية لمقاومة شديدة من قبله وأشقائه وعدد كبير من أقربائه باستخدام الأسلحة النارية والحجارة والأدوات الحادة، حيث تم التعامل مع الموقف على الفور وتم القبض على المطلوب وبحوزته أداة حادة (سيف) وأحد أشقائه.

وأشار إلى أنه نتج عن الحادثة إصابة خمسة من رجال الأمن العام إصابة اثنين منهم بليغة ولا تزال قيد العلاج والمراقبة الطبية.

وتابع المركز الإعلامي أنه نتج عن الحادثة أيضاً، إصابة أحد أشقاء الشخص المطلوب بعيار ناري مما أدى إلى وفاته ولم يحدد مصدر إطلاق النار بالإضافة إلى إصابة شقيق آخر له ما زال قيد العلاج، وقد شكلت هيئة تحقيق للوقوف على كافة التفاصيل وإحالتها للجهات القضائية المختصة.