قوات الشرعية في عدن (أ ب)
قوات الشرعية في عدن (أ ب)
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 / 11:51

مصادر: منظومة باتريوت لحماية عدن من هجمات الحوثيين

كشفت مصادر في المقاومة الشعبية بعدن عن خطة أمنية يجري العمل على تنفيذها بواسطة الجهات المختصة، تشمل توفير حماية جوية بصواريخ باتريوت، وذلك بهدف فرض الأمن في المدينة، وتطبيع الأوضاع، وحماية السكان.

وأشارت المصادر إلى أن الخطة الجديدة تأتي بعد تعرض مقر الحكومة لهجوم صاروخي الأسبوع الماضي، ما أسفر عن استشهاد 18 شخصاً، بينهم خمسة من جنود التحالف العربي الذي تقوده المملكة، وذلك بحسب صحيفة الوطن السعودية.

وأضافت المصادر أن السلطات المختصة تولي قضية الأمن في عدن أهمية خاصة، ولذلك تم تعيين محافظ لها من خلفية عسكرية، هو اللواء جعفر سعد.

كما صدرت توجيهات رئاسية واضحة بالإسراع في دمج قوات المقاومة الشعبية بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى بصورة فورية، حتى تتولى مهمات حماية المدينة واجتثاث المجاميع المسلحة التي باتت ترعب السكان.

خطة متقدمة
وتابعت المصادر بالقول إن هناك تنسيقاً على أعلى مستوى يتم بين قيادة التحالف والأجهزة السياسية والأمنية في عدن، بهدف توفير كل ما تحتاجه السلطة من معينات لبسط الأمن ومساعدة السكان.

وكان عدد كبير من سكان عدن أبدوا ضيقهم من تفشي مظاهر الانفلات الأمني في المدينة، ووقوع عدد من عمليات الاغتيال، التي طالت مسؤولين بارزين في المدينة، وناشدوا القيادة الشرعية متمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي التدخل وتعيين شخصية أمنية لتولي مهمة محافظة عدن.