الملياردير والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب (أرشيف)
الملياردير والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب (أرشيف)
الأحد 25 أكتوبر 2015 / 20:48

دونالد ترامب يأسف على رحيل القذافي وصدام

قال الملياردير والمترشح الأوفر حظاً للفوز بتزكية الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة دونالد ترامب، مجدداً، في حديث مع قناة سي ان ان، إن "العالم كان بلا أدنى شك، أفضل وأضم في وجود صدام حسين ومعمر القذافي".

وقال ترامب: "انظروا إلى ليبيا، انظروا إلى العراق، في السابق لم يكن هناك شيء اسمه إرهاب، كان صدام ليقتلهم فوراً، أما الآن فإن العراق، تحول إلى جامعة عليا متخصصة في الإرهاب".

ذهبا أدراج الرياح
وأضاف ترامب: "تسألونني عن العراق، لم يعد هناك بلد اسمه العراق، ولا بلد اسمه ليبيا، ذهبا أدراج الرياح، فلا سلطة فيهما ولا أحد يعرف ماذا يجري فيهما أيضاً".

واعتبر الملياردير الأمريكي، أن بلاده تواجه "خطر الارتداد إلى العصور الوسطى، بسبب العنف غير المسبوق الذي يعرفه الشرق الأوسط، منذ آلاف السنين".

وقال ترامب:" في الشرق الأوسط هناك أناس يُنحرون وآخرون يغرقون في أقفاص"، ما يفرض عليه إذا فاز في الانتخابات "بتعزيز قواتنا العسكرية، تسألونني عن منهج ترامب، ببساطة أقول القوة ولا شيء غيرها".

وهاجم ترامب الرئيس باراك أوباما ووزيرة خارجيته السابقة فقال: "ليبيا كارثة والعراق كارثة، وسوريا كارثة ثالثة، وكل الشرق الأوسط أيضاً، كل شيء انفجر هناك في عهد هيلاري كلينتون وفي رئاسة أوباما".

تركنا النفط
وهاجم ترامب أوباما بسبب قرار الانسحاب من العراق، قائلاً:" إذا كان لا بد من الانسحاب كان من الأجدرأن نضع يدنا على النفط كل النفط قبل ذلك" انظروا ماذا يجري اليوم" الصين تسيطر على النفط، يذهب النفط إلى داعش، وإلى إيران، سيطران معاً على أكبر قسم من النفط في العراق، ليكدسوا أموالاً طائلةً على حسابنا، لأننا كنا بهذا الغباء".