فرنسيون يلوحون بأعلام بلادهم في إحدى التظاهرات (أرشيف)
فرنسيون يلوحون بأعلام بلادهم في إحدى التظاهرات (أرشيف)
الخميس 26 نوفمبر 2015 / 01:37

فرنسا: ارتفاع قياسي للطلب على الأعلام الوطنية بعد الهجمات الإرهابية

لم يعرف الطلب على الأعلام والرايات الفرنسية ارتفاعاً مثيراً في الطلب مثلما عرفه بعد الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس، بعد ارتفاع الطلب في الأيام التي تلتها إلى الضعف تقرياً.

ويُعتبر هذا الارتفاع  ظاهرةً نادرةً في فرنسا ولم تُسجل سابقاً مثل هذا المستوى المرتفع إلا في مناسبات معدودة، بعد وفاة الجنرال شارل ديغول سنة 1970 مثلاً، أو بعد فوز فرنسا بكأس العالم لكرة القدم، في 1998.

رسالة
وفي انتظار التأبين الوطني للضحايا الذين سقطوا في الهجمات المقرر الجمعة القادم، طلب الرئيس فرنسوا هولاند من مواطنيه، تأكيد تعلقهم ببلادهم، بتزيين بيوتهم ونوافذها بالأعلام الفرنسية في رسالة للعالم الخارجي ولداعش، عن تلاحم وتضامن الفرنسيين، وفق المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لوفول.

طلب
وترافق ذلك مع إقبال كبير من الفرنسيين على شراء الراية الوطنية، من المحلات المتخصصة وعلى المنصات الالكترونية، التي سجلت ارتفاع الطلب على منتجاتها بين مرتين وثلاث مرات، حسب مدير الترويج في شركة دوبلي العملاق الأوروبي في صناعة الأعلام، ارنو مونييه، الذي أكد أن عدد الزيارات اليومية والطلبات قفز من ألف زيارة إلى 10 آلاف زيارة، أغلبها للتقدم بطلب شراء.