معرض بيع سيارات فولكسفاغن  في كوريا الجنوبية (أرشيف)
معرض بيع سيارات فولكسفاغن في كوريا الجنوبية (أرشيف)
الخميس 26 نوفمبر 2015 / 13:54

كوريا الجنوبية: غرامة قياسية ضد فولكسفاغن واستدعاء 125 ألف سيارة

أصبحت كوريا الجنوبية الخميس أول دولة في العالم بعد الولايات المتحدة تعاقب شركة فولكسفاغن بعد فحصها للانبعاثات من سياراتها، بفرض غرامة قياسية على الشركة الألمانية، وتأمرها باستدعاء 125.5 ألف سيارة.

وقالت وزارة البيئة الكورية الجنوبية، إنها أمرت فولكسفاغن كوريا، بوضع خطة استدعاء بحلول 6 يناير(كانون الثاني) 2016 بعد أن أظهرت اختبارات الوزارة، تلاعب أكبر شركة سيارات في أوروبا بالمعدات التي تسجل مستويات انبعاثات الديزل، في سيارات تعمل بمحركات قديمة.

أكبر غرامة
وفرضت الوزارة على شركة فولكسفاغن كوريا غرامة مالية بـ 14.1 مليار وون (12.31 مليون دولار)، أكبر غرامة مالية تُفرض على شركة سيارات في رابع أكبر اقتصاد في آسيا، وفي قرار ربما يتسبب في تقلص عدد المشترين للسيارات المستوردة بشكل عام.

وقال المحلل لدى سامسونغ للأوراق المالية إيستر ييم: "تتشابه إجراءات اليوم مع الإجراءات التي اتخذنها دول كثيرة، مثل ألمانيا التي ألزمت الشركة باستدعاء السيارات في حين تستعد الولايات المتحدة، لتحديد حجم الغرامة التي ستفرضها على الشركة".

وأضاف "لكن هذه أكبر غرامة كورية على الإطلاق ضد شركة سيارات، بسبب قضية واحدة، وربما تؤثر الغرامة على حصة السيارات المستوردة من السوق".