عناصر من المقاومة والجيش (عكاظ)
عناصر من المقاومة والجيش (عكاظ)
الأحد 29 نوفمبر 2015 / 08:54

قائد عسكري يمني: نحاصر الحوثيين في تعز

أكد قائد اللواء 17 بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن العميد عبدالرحمن الشمساني أن المليشيات الحوثية أصبحت محاصرة في مربعات محدودة في تعز، مشيراً إلى أن المعنويات مرتفعة والاستعدادات جارية لخوض المعارك الحاسمة والخسائر كبيرة في صفوف المليشيات الانقلابية.

وأضاف، وفقاً لصحيفة عكاظ، الأحد، أن الحوثيين في جبهة المسراخ محاصرون بمساحة نصف كيلو من قبل اللواء 35 مدرع وكل ما أعاقنا هو الألغام الفردية أو الدبابات للقضاء عليهم بشكل نهائي، مؤكداً بأن الواء 17 مدرع المتواجد في الضباب والربيعي يقوم أيضاً هو الآخر بمحاصرة الحوثيين في مناطق محددة ويمنع تحركات المدنيين تخوفاً من تعرضهم للقتل بالألغام المزروعة في تلك المناطق.

دعم التحالف
وأرجع النجاحات التي يحققها الجيش اليمني والمقاومة في تعز إلى الدعم السخي اللوجستي والجوي من أشقائه في دول التحالف العربي التي حققت إصابات قوية في العدو، لافتاً إلى أن "الحوثيين كانوا يخططون لعزل تعز وقطع شريان الإمدادات لكنهم فشلوا في ذلك".

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل قذائف المليشيات الانقلابية تساقطها على الأحياء المكتظة بالمدنيين منها الشماسي والدحي والحصب بشكل متواصل مخلفين عددا من القتلى والجرحى. من جهة أخرى ذكر مصدر محلي في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن أن التحالف شن غارات متتابعة على قوارب تحمل أسلحة في سواحل مديرية رضوم وبئر علي الساحلية على البحر العربي ولم يعرف طبيعة تلك السفن التي يرجح أنها تحمل أسلحة للانقلابيين.