الشهيد راشد الحبسي
الشهيد راشد الحبسي
الأحد 29 نوفمبر 2015 / 17:21

بالصور: "الشهيد راشد الحبسي" اعتمر وطلب الشهادة في مكة المكرمة

24 - رأس الخيمة - صفوان إبراهيم

قبل فترة من استشهاده توجه الشهيد راشد الحبسي إلى مكة المكرمة لأداء العمرة مع زوجته، وهناك "تضرع إلى الله بأن ينال شرف الشهادة في يوم جمعة"، وتقول زوجته "صدق دينه ووطنه في دعوته فأجابه الله. راشد رحل كما تمنى شهيداً يوم الجمعة في اليمن".

راشد سعيد راشد خميس الحبسي، من مواليد 1984، متزوج ولديه 3 أطفال، خدم الشهيد "عريف أول" في القوات المسلحة الإماراتية 16 عاماً، ويتابع شقيقه ماجد "الشهيد كان صادقاً في حبه لوطنه حين تسمع كلماته عن الإمارات تشعر بمدى حبها الكبير في قلبه، كنت أتمنى أن أكون إلى جانبه، أقول له اليوم، لقد رحلت عزيزاً كريماً وشوقنا لك يزداد، لا تقلق بيتك وأولادك في أعناقنا".



وقالت زوجة الشهيد إن "آخر اتصال مع زوجها كان يوم الخميس 3 سبتمبر (أيلول) قبل استشهاده بيوم أوصاها خلاله برعاية أبنائه، وكأنه يشعر أنه سيستشهد".



فخر الشهادة
وأضافت: "شهادته فخر لي ولأولاده ولكل عائلته وقبيلته ولكل مواطن إماراتي، وسأربي أولادي كما تربينا نحن على حب الوطن والولاء والطاعة لرئيس الدولة وولاة أمرنا".



وأشارت زوجة الشهيد إلى أن "احتضان القيادة لذوي الشهداء وزيارتهم لمواساتهم خففت من وقع هذا المصاب الجلل الذي أصاب الجميع"، مؤكدة أن "هذا الحدث لن يزيدنا إلا صلابة فالأوطان غالية ونفديها بأرواحنا ودمائنا، وسنلبي النداء متى طُلب منا شيباً وشباباً".