ألعاب مجانية وأخرى مدفوعة تتسابق لجذب المستخدمين (فون أرينا)
ألعاب مجانية وأخرى مدفوعة تتسابق لجذب المستخدمين (فون أرينا)
الإثنين 30 نوفمبر 2015 / 20:07

بالصور: أبرز ألعاب الفيديو المحمولة لهذا الأسبوع

24- إعداد: محمد سعد الدين

تواصل شركات تطوير وتصميم التطبيقات في إطلاق ألعاب الفيديو المحمولة الخاصة بالأجهزة الذكية على اختلاف أنواعها وأشكالها.

وقد استعرض موقع "فون أرينا" الإلكتروني مجموعة من تلك الألعاب العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس، اخترنا لكم أبرز 5 منها:

فاسيليتي 47 (Facility 47)

تدور أحداث لعبة المغامرات والأحاجي هذه في مركز مهجور للأبحاث في القطب الشمالي، حيث يتحكم اللاعب بشخصية رجل يريد الفرار من عالم مظلم ومرعب، لكن لتحقيق ذلك عليه حلّ جميع الألغاز التي تواجهه. يبلغ سعر اللعبة 3.99 دولار، وهي متوفرة على الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس.



بورد ديفندرز (Board Defenders)

يمكن وصف هذه اللعبة بأنها النسخة الأحدث من الشطرنج، إذ أنها مستوحاة من اللعبة الشهيرة وتتضمن عدداً من الألعاب الصغيرة التي تتطلب استخدام العقل والمنطق لتجاوز مراحلها بنجاح. تتوفر اللعبة مجاناً على الأجهزة العاملة بنظامي آي أو إس وأندرويد.



آيسيس في إس آلينز (Aces vs Aliens)

لعلّ أبرز ما يميز هذه اللعبة المتوفرة مجاناً على الأندرويد هي أنها مجانية بالكامل ولا تتضمن أي عمليات شراء داخلية، وهي من نوع ألعاب التصويب التقليدية، حيث يتولى اللاعب مهمة قيادة طائرة حربية للتغلب على المركبات الفضائية التي تهاجم كوكب الأرض.



ستار وورز غالاكسي أوف هيروز (Star Wars: Galaxy of Heroes)
 سيحظى محبو سلسلة أفلام حرب النجوم بفرصة الاستمتاع بهذه اللعبة التي تضم مختلف الشخصيات الشهيرة مثل دارث فيدر. اللعبة من نوع "رول بلاينغ" أو الأدوار التعاقبية، حيث يختار اللاعب المحور الذي يريده ويقاتل الأعداء. اللعبة مجانية على أندرويد وآي أو إس، علماً أنها تتضمن عمليات شراء داخلية.



كيبلر 22 (Kepler 22)
هي لعبة من نوع التصويب من منظور الشخص الأول وتقع أحداثها في عالم خيالي حيث يتحكم اللاعب بشخصية مقاتل ينبغي عليه استكشاف العوالم البعيدة في النظام الشمسي ومقاتلة المخلوقات الغريبة التي يصادفها في طريقه.