عناصر من أمن جامعة شيكاغو(أرشيف)
عناصر من أمن جامعة شيكاغو(أرشيف)
الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 / 09:00

توقيف طالب بعد تهديدات لجامعة شيكاغو

أوقف طالب "أسود" أمس الإثنين بعد تهديده عبر الإنترنت بقتل 16 شخصاً من البيض في جامعة شيكاغو في ولاية ايلينوي (شمال الولايات المتحدة)، ثاراً لمقتل فتى أسود بـ 16 رصاصة بيد شرطي في هذه المدينة الأمريكية.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي): "أوقف احتياطياً شخص على صلة بتهديد بأعمال عنف ضد جامعة شيكاغو" دون أن يحدد هوية الموقوف ولا دوافعه.

وبحسب وثائق قضائية كشفت لاحقاً فان جاباري دين (21 عاماً) أقر لدى مكتب التحقيقات الفدرالي الذي أوقفه صباح أمس الإثنين في منزله بشيكاغو أنه نشر تهديدات على الإنترنت.

والشاب الأسود الطالب بجامعة ايلينوي بشيكاغو كتب أنه "سيعدم" 16 طالباً أو من أفراد التدريس من البيض ببندقية هجومية ومسدسين.
وأضاف: "ثم سأموت مع قتل أكثر ما يمكن من الشرطيين. هذه ليست مزحة (..) سأقوم بدوري لتخليص العالم من الشياطين البيض".

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي أبلغ إدارة الجامعة أول أمس الأحد أن "أشخاصاً مجهولين نشروا على الإنترنت تهديدات بأعمال عنف مسلحة ضد جامعة شيكاغو أمس الإثنين في الساعة العاشرة صباحاً"، وفق ما أوضح رئيس الجامعة روبرت زيمر في بيان.

وأكدت الجامعة على موقعها توقيف الشخص المذكور، لكنها أوضحت أن الدروس في حرم هايد بارك ستبقى معلقة، كما طلبت من الطلاب والموظفين عدم الحضور إلى حرمها وملازمة منازلهم، باستثناء الطاقم الطبي.