(أرشيف)
(أرشيف)
الجمعة 5 فبراير 2016 / 11:16

مركز إبداع الحكومة الذكية يختبر 13 تطبيقاً طورها طلاب الجامعات في الإمارات

أجرى مركز إبداع الحكومة الذكية في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اختبارات شملت 13 تطبيقاً ذكياً تم تطويرها من قبل طلاب الجامعات في الدولة المشاركين في فعاليات النسخة الثالثة من جائزة وزارة الداخلية لتطبيقات الهواتف الذكية لطلبة الجامعات التي أقيمت في أبوظبي.

وشارك المركز وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام" في الورشة التعريفية بالمسابقة حيث استعرض القائمون آلية وأهداف المختبر الذكي لفحص التطبيقات والخدمات المقدمة والكيفية التي يمكن للطلبة المشاركين الاستفادة من هذه الخدمات في فحص جودة وأمان تطبيقاتهم التي سيشاركون بها في المسابقة.

وأشاد مدير عام الهيئة حمد عبيد المنصوري بدور وأهمية هذه المسابقة التي أطلقتها وزارة الداخلية، مؤكداً أهمية تنسيق الجهود وتقديم الدعم لكافة المبادرات التي تضمن نشر الوعي وتعزيز مفهوم التحول الذكي على مستوى الدولة.

ترسيخ الابتكار
وأوضح المنصوري أن "الجوائز المقدمة تشكل دفعة كبيرة ورافدا مهما في ترسيخ مفهوم الابتكار والإبداع لدى الطلاب في مرحلة التعليم الجامعي وتعدهم ليكونوا كفاءات قادرة على الانخراط في هذا المجال وبالتالي تلبية احتياجات التنمية المستدامة في دولة الإمارات بما يتوافق مع رؤية 2021".