جانب من مباراة العين والوحدة (المصدر)
جانب من مباراة العين والوحدة (المصدر)
الجمعة 5 فبراير 2016 / 22:09

دوري الخليج العربي: عموري يقود العين لفوز مثير على الوحدة

خطف فريق العين حامل لقب الدوري ومتصدر الترتيب فوزاً هاماً ومثيراً في كلاسيكو دوري الخليج العربي، عندما تغلب على مضيفه الوحدة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما على إستاد هزاع بن زايد، ضمن منافسات الجولة 17 من دوري الخليج العربي.

وسجل للعين كل من دوغلاس في الدقيقة 58، وعزز عمر عبد الرحمن الذي شارك في الشوط الثاني في الدقيقة 75، بينما سجل هدف الوحدة سباستيان تيغالي في الدقيقة 43.

جاءت المباراة حماسية من كلا الطرفين، وحاول العين الضغط المبكر على دفاعات الوحدة واستغلال أي خطأ من أجل التسجيل مبكراً، وبالفعل لاحت فرصتان محققتان لم يتم استغلالها بالشكل الأمثل.

وتواصلت المحاولات من الفريقين، ولكن تأخر التسجيل تارة بفعل استبسال خط الدفاع وأخرى بسبب تسرع المهاجمين بالنسبة لكلا الطرفين.

وفي الدقائق الأخيرة زاد الأداء الهجومي وشن العين هجمة منظمة على الوحدة، انتهت أمام محمد عبدالرحمن الذي كان أن يسجل لولا تدخل الدفاع الوحداوي في الوقت المناسب، واضطر أغيري لاستبدال محمد الظاهري ودفع بأحمد راشد في منتصف الشوط.

وشهدت الدقيقة 43 تألقا غير عادي لسباستيان تيغالي، عندما سجل هدف فريقه الأول، وينهي الشوط الأول بتقدم الوحدة، بينما كان الهدف هو الشخصي الرابع للهداف الأرجنتيني في شباك العين خلال مسيرته بصفوف الوحدة.

وفي الشوط الثاني، دفع زلاتكو بعمر عبد الرحمن بديلا لإبراهيم دياكيه، ورد أغيري بالدفع بمحمد عبدالباسط بدلاً من سلطان سيف، قبل أن يتمكن دوغلاس من تسجيل هدف التعادل للعين في الدقيقة 58.

وضغط كل فريق على وسط الملعب، بينما لاحت الأفضلية للعين مع مرور الوقت، بفعل تحركات عمر عبدالرحمن الذي شكل إضافة فنية هائلة بمجرد مشاركته بديلاً في الشوط الثاني.

وصنع عمر فرصة محققة للتسجيل، لم يتم استغلالها بالطريقة الأنسب، ورد الوحدة بهجمة انتهت لركنية لم يستفد منها تيغالي.

وفي الدقيقة 75 تمكن عمر عبد الرحمن من تسجيل هدف التقدم لفريقه، ليترجم جهوده التي قدمها منذ مشاركته، ويشعل الدقائق الأخيرة من المباراة.

ورد أغيري بالدفع بخالد باوزير بدلاً من سلطان الغافري، وكاد الوحدة أن يسجل من انفراد لتيغالي ولكنه سدد بجوار القائم، ودفع زلاتكو بياسر مطر كأحد الكروت الفنية لتحقيق نقلة في أداء فريقه، بدلاً من محمد عبد الرحمن في الدقائق الأخيرة ليحافظ بذلك على نتيجة اللقاء ويخرج فائزاً ويعود لصدارة الترتيب من جديد.