طالبات إماراتيات ويابانيات. (أرشيف)
طالبات إماراتيات ويابانيات. (أرشيف)
السبت 6 فبراير 2016 / 21:44

100 طالب إماراتي يدرسون في اليابان أهم التخصصات العلمية

24 - الشيماء خالد

ذكر مركز اليابان للتعاون الدولي، في أبوظبي، لموقع 24، أن ما 90 طالباً إماراتياً، يدرسون في اليابان هذا العام، في تخصصات الهندسة والاقتصاد والعلاقات الدولية و التكنولوجيا وغيرها، ويرتفع عددهم إلى أكثر من 120 طالباً في الدراسات العليا.

وأطلق المركز اليوم، ملتقى "ادرس في اليابان"، في فندق البستان في أبوظبي، ويستمر لأربعة أيام في TwoFour54، ويشهد فعاليات متنوعة تعرف الطلاب والحضور بالثقافة اليابانية وتعرض أهم الجامعات هناك، لتشجيع الدراسة في اليابان.

وقال ممثل مكتب التطوير التعليمي الياباني، توكيا كاناموري: "عُينت للعمل هنا على دعوة طلاب إماراتيين أكثر للدراسة في اليابان، حيث أكد رئيس وزراء بلادي على التزامه مع قيادة الإمارات بدفع أبنائها نحو أفضل المستويات التعليمية".

وذكر كاناموري أن طلاب الإمارات شكلوا نموذجاً مشرفاً، فيقول: "وجدنا فيهم خصالاً مشتركة معنا، فهم يعقدون الصداقات مع الشعب الياباني، وهم مؤدبون للغاية، وجادون في التزامهم الدراسي".

الأمان .. الطبيعة
ويحال المركز طرد مخاوف الأهالي من إرسال أبنائهم خريجي الثانوية وحدهم لبلاد ربما يعتقدون في حاجز اللغة القوي فيها، فيقول كاناموري: "أود أن يعرف الأهل أن اليابان من أكثر البلدان أماناً، كما أن اللغة ليست مشكلة، فكل طالب يلتحق بالجامعات اليابانية يقضي ما بين العام إلى العامين، لدراسة اللغة، الأمر الذي أثبت فيه طلاب الإمارات جدارتهم".

ويضيف: "ومن مميزات الدراسة في اليابان كذلك، المستويات العلمية الممتازة، والتخصصات المهمة، فمثلاً أعتقد سينجذب طلاب الإمارات جداً إلى تخصص علوم الفضاء".

وتقول مسؤولة التدريب الدولي في المركز، ميوكي إينوي: "يحب الطلاب الإماراتيون الثقافة والفنون والطبيعة اليابانية، فالأمر ليس فقط دراسة، بل تجربة حياتية متميزة كاملة، وهذا ما يسعدنا".