الإثنين 8 فبراير 2016 / 11:47

استياء على تويتر بعد حادثة سحل فتاة في الرياض

أشعل هاشتاق بعنوان "فتاة النخيل مول" تويتر السعودية اليوم الإثنين بعد تداول فيديو أمس الأحد يوثق لحظة قبض الهيئة على فتاة في مدخل النخيل مول في مدينة الرياض.

ونشرت صحيفة الرياض عن المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الشيخ محمد السبر قوله إن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة ملابسات القضية.

وإذ ذكرت المعلومات المرفقة بالفيديو أن الهيئة قبضت على الفتاة "بعد ضبطها أثناء مواعدتها شاباً في النخيل مول"، أكد الشيخ محمد السبر أنه يجري التحقق من ملابسات الحادثة من جميع جوانبها وسيتم اتخاذ اللازم وفق النتائج حسب الأنظمة والتعليمات من دون الخوض بمزيد من التفاصيل حول مدى دقة المعلومات المتداولة على يوتيوب عن سبب اعتقالها.

استياء من سحل الفتاة
وتصدر هاشتاقا #هيئه_الرياض_تسحل_فتاه و#فتاه_النخيل_مول تويتر السعودية، حيث عبر الكثير من المغردين السعوديين عن استيائهم من سحل فتاة وسط شارع عام مهما كان الفعل الذي يزعم أنها ارتكبته، وقال أحدهم: "من أباح له لمسها وسحبها بالطريقه المشينه ذي؟".

وأعرب كثر عن رفضهم انتشار الإشاعات من دون التحقق من مصداقيتها، معتبرين أنه من الأفضل انتظار تصريح رسمي من قبل هيئة الأمر بالمعروف قبل الجدل في ممارسات الهيئة والتحقق من ملابسات الحادثة من المعنيين بالحادثة.

وكان المقطع قد أظهر فتاة تصرخ وسط تجمهر للمارة بجوار أحد المولات بالرياض، وتتعرض للسحل في الشارع على أيدي أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومحاولة سحبها من شخصَيْن، في وقت ظهرت فيه سيارة الهيئة بالموقع.