عناصر من الحرس الثوري الإيراني(أرشيف)
عناصر من الحرس الثوري الإيراني(أرشيف)
الثلاثاء 9 فبراير 2016 / 11:48

قيادي يمني: اعتقال خبراء تفجير إيرانيين في ميادين القتال

أكد قائد الكتيبة الخاصة التي تم إرسالها إلى جبهة نهم، بهدف تعزيز المقاومة والجيش، العقيد عبدالرحمن الصبري، أنه تم إلقاء القبض على عدد من الخبراء الإيرانيين وهم يعملون في مجالات التفجير وغيره، كما تم اكتشاف اتصالات باللغة الفارسية في جبهات القتال، وهي عناصر تعمل بالإيجار، بحسب ما أفادت صحيفة "المدينة" السعودية، اليوم الثلاثاء.

وأفاد الصبري أنه من مهام كتيبته، التي تتمتع بقوة قتالية عالية، "تحرير اليمن بأكمله من المليشيات، وليس العاصمة صنعاء".

وأضاف: "إن الكتيبة تتبع للجيش الوطني تتكون من 600 فرد من أبناء القوات المسلحة التي انضمت للشرعية، وتم إعدادها وتدريبها في العبر"، لافتاً إلى الانتصارات العظيمة التي تحققها المقاومة والجيش الوطني على مليشيا التمرد والانقلاب التي تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وقال الصبرى: "إن الكتيبة تواصل تقدمها نحو العاصمة صنعاء بخطوات ثابتة، إذ تمت التصفية التامة لمعسكر الفرضة وتعدّينا المعسكر بعدة كيلو مترات"، مشيراً إلى أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني وصلوا إلى تخوم ابن غيلان، وأصبحوا على مشارف أرحب وبني حشيش، التي أضحت في حاضنة الشرعية لتتخلص من الظلم والاستبداد الحوثي الذى كانت تمارسه ضدهم.

وتوقع الصبري تحرير وتطهير صنعاء من الانقلابيين خلال الأيام القادمة، من خلال الحسم العسكري.

وأشاد الصبري بدور قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مساندتهم لليمنيين، وتخليصهم من الانقلاب الحوثي وردع التمدد الفارسي الإيراني.