المدرب المصري أحمد حسام ميدو (أرشيف)
المدرب المصري أحمد حسام ميدو (أرشيف)
الأربعاء 10 فبراير 2016 / 20:46

بي بي سي وذا إنديبيندينت وغازيت لايف وليكيب يتحدثون عن إقالة ميدو

لم تشغل إقالة أحمد حسام "ميدو" من تدريب الزمالك أمس الثلاثاء، الإعلام والصحافة المصرية فحسب، بل تعدت الحدود حتى وصلت إلى الصحافة العالمية.

وتعرض حامل اللقب الزمالك أمس الثلاثاء، إلى الخسارة الثانية له على التولي في الدوري المصري الممتاز، لكنها كانت الأثقل، حيث واجه غريمه التقليدي الأهلي، عقب التعثر في الجولة السابقة أمام الإسماعيلي.

واتخذت إدارة النادي برئاسة مترضى منصور قراراً بإقالة ميدو عقب هزيمة الزمالك، وكلفت لجنة للبحث عن مدرب جديد، عقب فشل لاعب أياكس الهولندي السابق تعويض رحيل  البرتغالي جوزفالدو فيريرا عن الفريق.

وتعد هذه المرة الثانية التي يقال فيها ميدو من تدريب الزمالك، بعد أن تسلم منصب المدير الفني لـ"القلعة البيضاء" لأول مرة في 2014.

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف والإعلام الأوروبي حول إقالة ميدو:
قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "لاعب توتنهام السابق ميدو أقيل من تدريب الزمالك بعد 37 يوماً من توليه المهمة"، وأضافت في تغريدة على حسابها على تويتر "هل تتذكرون هذا اللاعب، أقيل من تدريب الزمالك عقب الخسارة أمام الأهلي في الدوري المصري". 

وكتبت صحيفة ذا إنديبيندينت البريطانية "ميدو يقال من تدريب الزمالك"، وأضافت "في حقبته الأولى (2014) خرج من النادي متوجاً بكأس مصر، لكن الحظ لم يحالفه في المرة الثانية".

وقالت صحيفة غازيت لايف "رئيس الزمالك يستغني عن لاعب ميديلزبرة السابق.. عقب 37 يوماً"، وأضافت "صمد ميدو 7 مباريات فقط، فاز في 4، تعادل في مباراة وخسر في اثنتين".

أما صحيفة ليكيب الفرنسية، كان عنوانها "الزمالك يقيل أحمد حسام ميدو".

وخاض ميدو مسيرة طويلة في الملاعب الأوروبية، كان أبرزها مع أياكس أمستردام الهولندي، وروما الإيطالي، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.