رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل (أرشيف)
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل (أرشيف)
الأحد 13 مارس 2016 / 12:03

المتحدث باسم حماس: مشعل نسق لزيارتنا للقاهرة قبل أسبابيع من اتهامنا باغتيال النائب العام

صرح المتحدث الرسمي باسم حركة حماس سامي أبو زهري بأن زيارة الوفد، الذي وصل أمس إلى القاهرة" "تستهدف سماع ملاحظات القاهرة أملاً في بناء علاقات إيجابية مع مصر وتخفيف الضغط على قطاع غزة".

وأكد أبو زهري في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الأحد، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اتصل هاتفياً بمدير جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير خالد فوزي طالباً عقد لقاء ثنائي.

وأوضح المتحدث باسم الحركة أن حماس عاشت ضغطاً كبيراً على الحدود مع مصر، وأنها على استعداد لسماع أي ملاحظات من الجانب المصري في سبيل علاقات إيجابية مع مصر.

وأضاف أبو زهري أن "حماس لا علاقة لها بالشأن الداخلي المصري"، مؤكداً أن المسؤولين المصريين يدركون ذلك وأن كل الاتهامات الموجهة لحماس لا أساس لها من الصحة.

وتأتي الزيارة بعد أيام من اتهام وزير الداخلية المصري الصريح للحركة بالاشتراك في عملية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وأوضح أبو زهري أن الحركة طلبت الزيارة قبل ثلاثة أسابيع من اتهام الداخلية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك مع مصر بما يخدم ما وصفه بالهموم التي تعيشها غزة، نافياً ضلوع الحركة في مقتل النائب العام والتدخل في الشأن الداخلي المصري.