الإثنين 21 مارس 2016 / 15:05

أعضاء بالوطني عبر 24: أم الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في العطاء

24 - أبوظبي - أحمد الخطيب

أشاد أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي عبر 24، بالجهود والإنجازات الكبيرة للرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، ومسيرة التقدم والتطور التي حققتها في مختلف المجالات ومختلف الميادين، خصوصاً ما يتعلق بقضايا المرأة والكفولة والأمومة وسعيها الدائم لتقديم أعلى الخدمات لتلك الفئات الاجتماعية ودعمها بكل السبل.

وقال عضو المجلس الوطني الاتحادي، سالم عبيد الشامسي، أن "أم الإمارات، هي المثال الأعلى للمرأة المواطنة، وأصبحت نموذجاً يحتذى بها في جميع أنحاء العالم، حيث أن الشيخة فاطمة بنت مبارك لم تدخر جهداً لتعزيز ودعم جهود الدولة ومسيرة التقدم والتطور فيها، وكان لها خطوات سباقة في تحقيق العدالة الاجتماعية والتميز والنجاح، ودعم القضايا الإنسانية فتجد لها بصمة بكل محفل وموضع إنجاز".

دور ريادي 
وقال الشامسي "أدت أم الإمارات دوراً ريادياً للارتقاء بواقع المرأة في الدولة، وبفضل ذلك حظيت المرأة المواطنة برعاية استثنائية ونالت حقها في التعليم  في زمن قياسي مقارنة بعمر الدولة الفتي، ما أسهم في وصولها إلى مراكز قيادية عليا لتقوم بأدوار فاعلة في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، كما احتلت موقعها القيادي في جميع الوزارات".

إنجازات  
ومن جانبه،  أشار عضو المجلس الوطني الاتحادي، سالم علي الشحي، إلى "الإنجازات غير المسبوقة التي حققتها أم الإمارات، بفضل دعم نصيرها الأول مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي حرص على منح المرأة كامل حقوقها وكفل لها هذه الحقوق بنصوص دستورية قانونية، حيث أكمل رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، المسيرة وأكد استمرار النهج في دعم المرأة، ليصبح لها هذا الدور المهم في المجتمع".

وأكد الشحي أن أم الإمارات تعتبر مصدر إلهام الأمهات الإماراتيات، من خلال متابعة الشؤون الاجتماعية والأسرية، بهدف حل جميع القضايا لإسعاد المواطنين، وإعطائهم الطاقة الإيجابية لتحفيزهم في عملهم ومع أسرهم.

تحصيل العلم
ولفت سالم علي الشحي إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها أم العرب لدفع الفتيات إلى تحصيل العلم، حيث اعتبرت الأمية عدوها الأول وسعت لمحاربتها، ووضعت استراتيجية للقضاء عليها ونجحت خطتها بشكل كبير.

وعلى الصعيد نفسه أشاد عضو المجلس الوطني الاتحادي، فيصل حارب الذبحاني، بالجهود والإنجازات العظيمة التي قدمتها الشيخة فاطمة بنت مبارك لدولة الإمارات وللعالم، مشيراً إلى أن كافة الجوائز والتقديرات والألقاب التي حصلت عليها أم الإمارات لا توازي إنجازاتها ومكانتها، محلياً وعربياً وعالمياً، حيث أن أم الإمارات ساهمت بتعزيز دور المرأة في الإمارات وخارجها في كل المجالات.

عطاء أم الإمارات
ومن جانبها قالت عضو المجلس الوطني الاتحادي، ناعمة شرهان "تاريخ دولة الإمارات منذ الاتحاد شهد دعم أم الإمارات، في كافة المجالات وقد استحقت لقب أم الجميع بجدارة لما قدمته لكل فئات المجتمع".

وأضافت "أم الإمارات تعتبر قدوة للمرأة الإماراتية، فهي تتمتع بدور قيادي بارز في دعم المرأة بشكل دائم، الأمر الذي جعل المواطنة تتقدم في مختلف المجالات وتحتل مناصب قيادية في العديد من القطاعات".