إضراب عمال النفط في الكويت (أ ف ب)
إضراب عمال النفط في الكويت (أ ف ب)
الأربعاء 20 أبريل 2016 / 08:22

الكويت: عمال النفط يعلنون إنهاء إضرابهم

اعلن اتحاد عمال قطاع النفط والغاز الكويتي إلغاء قرار الاضراب الشامل واستئناف العمل اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعيد ساعات على دعوة بهذا المعنى أطلقها وزير النفط بالوكالة.

وقال وزير اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية كونا إنه "قرر إلغاء قرار الإضراب الشامل والتحاق جميع العاملين في القطاع النفطي بمقار عملهم بدءاً من صباح الأربعاء".

وبدأ عمال قطاع النفط والغاز الأحد اضراباً مفتوحاً احتجاجاً على خطط حكومية لجداول رواتب مخفضة لموظفي القطاع العام، ما أدى إلى خفض الإنتاج لنحو 1.1 مليون برميل يومياً، مقابل ثلاثة ملايين عادة.