جنود إسرائيلون ينفذون عملية هدم منزل(أرشيف)
الأربعاء 20 أبريل 2016 / 09:08
هدمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، منزل الشهيد حسين أبو غوش، في مخيم قلنديا شمال القدس، وأصابت عدة شبان بالرصاص، خلال عملية الاقتحام، فيما أصيب جنديين إسرائيليين، بحسب مصادر عبرية.
وأفادت مصادر في القرية باقتحام نحو 200 جندي، مما يسمى قوات حرس الحدود والشرطة الإسرائيلية جميع مداخل البلدة، وسط غطاء كثيف من إطلاق النار.
وقال مركز قلنديا الإعلامي إن "العديد من الآليات العسكرية الاسرائيلية على متنها عشرات الجنود المدججين بالأسلحة اقتحموا مخيم قلنديا، صباح اليوم، ودارت مواجهات عنيفة بينهم وبين العشرات من الشبان، ما أدى لإصابة عدة مواطنين".
وداهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد أبو غوش وقامت بهدم جدرانه الداخلية.
وذكرت مصادر عبرية أن "جنديين أصيبا خلال الاشتباكات التي شهدها المخيم".
وقالت مصادر محلية إن "قوات الاحتلال اعتقلت خلال الاقتحام الشاب حسن سجدية بعد إصابته".
وكان الشهيد حسين أبو غوش نفذ عملية طعن مزدوجة مع الشهيد إبراهيم علان في "بيت حورون" جنوب غرب رام الله، ما أدّى لمقتل مستوطنة وإصابة أخرى.