عناصر من داعش في سرت الليبية (أرشيف)
عناصر من داعش في سرت الليبية (أرشيف)
الجمعة 29 أبريل 2016 / 22:38

مصادر ليبية: داعش يستعد لمعركة سرت

قال شهود عيان في مدينة سرت، اليوم الجمعة، إن "تنظيم داعش جهز مستشفى ميداني لعناصره بالهلال الأحمر الليبي في المدينة، بدلاً من مستشفى بن سينا المستهدف من الطيران والجيش".

ونقلت "بوابة الوسط" الليبية عن المصادر  قولها إن "كافة المعدات الطبية نُقلت من المستشفى إلى أماكن أخرى، كما نُقلت أجهزة لها علاقة بالإسعاف والعمليات إلى الهلال الأحمر الليبي".

وأشارت المصادر إلى أن "مستشفى بن سينا المسمى حالياً من قبل داعش بمشفى "عقبة بن نافع" يعاني عدم توفر الإمداد الطبي"، لافتةً إلى "خلو المستشفى من الأطباء باستثناء 3 أطباء وطبيبتين".

وأضافت المصادر أن "عناصر داعش أقامت أمس الخميس السواتر الرملية على الطريق الساحلي ببوابتى الستين غرب سرت وجنوب وشرق مدينة سرت. وقالت إن "عناصر داعش أقامت سواتر رملية بطريق "أبو هادي - الجفرة" ووسط مداخل سرت، خوفًا من هجمات محتملة".

وكشفت المصادر أن "قيادات داعش أخلت مقراتها من وسط المدينة ونقلت معسكراتها إلى مساكن خاصة بالمواطنيين وبمزراع قريبة من المدينة".

ولفتت إلى أن "معلومات شبة مؤكدة وردت عن إعدامات وشيكة لأسرى الجيش من المنطقة الشرقية الذين اصطحبهم داعش إلى سرت الأسبوع الماضي".