عامل إنقاذ يساعد طفلة بين ركام الغارات على حلب (رويترز)
عامل إنقاذ يساعد طفلة بين ركام الغارات على حلب (رويترز)
السبت 30 أبريل 2016 / 12:54

مصر: قصف مستشفى حلب "حرب إبادة"

أكدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري أن جريمة قصف مستشفى القدس في حلب البشعة امتداد للجرائم المتوالية التي ترتكب فى حق المدنيين من الشعب السوري.

واعتبرت اللجنة، في بيان لها اليوم السبت نقله موقع "اتحاد الإذاعة والتلفزيون" المصري، ما يتعرض له السوريون في حلب واللاذقية وضواحي دمشق "يدخل في نطاق حرب إبادة وتشريد وتجويع للشعب العربي الشقيق".

وأضاف البيان "إذا كانت هذه الجريمة ضد الإنسانية وقواعد وقوانين الحروب والمعارك بأي شكل من أشكالها فإن السكوت عليها من جانب المجتمع الدولي وعلى كل ما يجري على أرض سوريا منذ سنوات لهو مشاركة واشتراك في تلك الجريمة".

وتابع البيان "أين هي الدول الراعية لمفاوضات التسوية السياسية مما يحدث على أرض الواقع وأين ما توافقوا عليه من صفة إنسانية بين الفرقاء المتحاربين وأين حقوق المدنيين من أبناء الشعب السوري أم أن الهدف أصبح أن تستمر الحرب والنزاع في سوريا حتى آخر مواطن، أم هو تمهيد لخطة تقسيم سوريا وشرذمة أهلها".

وشدد البيان على أن الحل السياسي فى سوريا الذي أيدته مصر أكثر من مرة أصبح ضرورة عاجلة "لوقف نزيف الدم الذي يجرى أنهاراً على تلك البقعة الغالية من الوطن العربي".