السبت 30 أبريل 2016 / 18:47

بالفيديو| المخلوع صالح: نتمنى أن نتلقى دعماً من إيران

زعم الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، خلال ظهور تلفزيوني اليوم السبت، أن إيران لم تقدم دعماً لقواته في الحرب اليمنية الدائرة.

وقال صالح في لقاء مع قناة روسيا اليوم:" أتحداهم أن يثبتوا أن إيران موجودة في اليمن أو أن تكون مولتنا، أو زودتنا بالأسلحة أو مدتنا بالأفراد، هذا كله زيف وهو عبارة عن مبررات للعدوان على اليمن، نحن على العكس تماماً، نتمنى أن نتلقى دعماً من إيران اقتصادياً وعسكرياً، ولم تدعمنا".

واعتبر صالح أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، ليس رئيس شرعياً للبلاد، زاعماً أن الحوثيين هم أصحاب الشرعية في صنعاء.

ولفت المخلوع إلى أنه يقبل بخالد بحاح رئيساً لحكومة يمنية انتقالية، مشدداً على ضرورة تشكيل حكومة جديدة تشارك فيها كل القوى السياسية أو تعود الحكومة التي كانت برئاسة خالد بحاح، وتقوم بعدها بالتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وقال: "أنا مع عودة حكومة بحاح السابقة إلى صنعاء والعمل بها مؤقتاً لمدة 30 أو 60 يوماً، وبعدها يتم إجراء انتخابات أو تشكيل حكومة ائتلاف وطني تشارك فيها كل الأحزاب ماعدا الحكومة الشرعية".

وزعم صالح أنه تلقى هبات من دول خليجية تتجاوز قيمتها نصف مليار دولار، لكنه أودعها في خزينة البنك المركزي اليمني.

وقال المخلوع "أنا أملك 60 مليار، وإذا كنت أملكها فليعطوها للشعب، وهذه الإشاعة أطلقها الإخواني حميد الأحمر، حيث أودع مبلغ 60 مليار في بنوك تركيا، وهو الآن يديرها من هناك، وقال هي أموال تابعه لعلي عبدالله صالح، لكن أنا أقول الـ60 مليار هي الجسور، المدارس، الجامعات، المستشفيات، المؤسسة العسكرية".

وزعم صالح بقوله "نحن نريد السلام، والمفاوضات التي قام بها أنصار الله في وقف الحرب على الحدود نرحب بها، و بالعكس نرحب بأي مفاوضات من قبل المؤتمر أو أنصار الله مع السعودية لوقف الحرب".