جنود قوات الاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)
جنود قوات الاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)
الأحد 1 مايو 2016 / 13:51

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة والقدس

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، عدداً من الشبان والفتية في مداهمات شنّتها بأنحاءَ متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية، وكذلك قرية العيساوية في القدس المحتلة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر الشاب يوسف إبراهيم عوض البالغ من العمر 23 عاماً بعد زفافه بـ3 أيام، إضافةً إلى اعتقال الطفل جلال نايف الصليبي 14 عاماً بعد اقتحام منزل عائلته.

واقتحمت القوات منزل المواطن علي عياد عوض، قبل أن تعود للانسحاب باتجاه معسكرات الجيش القريبة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين محمد البربري وحمزة دعدرة بعد اقتحام منزليهما في مخيم العزّة الواقع في قرية بيت جبرين.

واعتقلت في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، الشاب أمين ثوابتة، إضافة إلى اعتقال الشاب موسى يوسف زكي ديرية بعد اقتحام منزليهما.

يشار إلى أن عملية الاعتقال رافقها مواجهات عنيفة بين الشبّان والقوّات المقتحمة، وأطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازيّة، دون وقوع إصابات.

3 فتية من العيساوية
وفي نفس السياق، قامت قوات الاحتلال باعتقال 3 فتية من قرية العيساوية في القدس بعد اقتحام منازلهم والعبث فيها، وهم مجد مروان داري البالغ من العمر15 عاماً و فادي رأفت العيساوي 14 عاماً، بالإضافة للفتى شادي ماهر حمدان عوده 17 عاماً.


وكانت 10 مركبات عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية العيساوية من مدخلها الشرقي فجر اليوم، وحاصرت المنازل الثلاثة قبل أن تداهمها وتعتقل الفتية .

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ اعتقالات شبه يومية في قرية العيساوية وباقي البلدات والأحياء المقدسية، وفي بعض الأحيان تكون الاعتقالات بالعشرات، كما حدث يوم الجمعة الماضي، حيث اعتقلت القوات 36 شاباً من على بوابات المسجد الأقصى.