اقتحام البرلمان العراقي تحول إلى تنديد بإيران وجنرالها قاسم سليماني(وكالة فارس)
اقتحام البرلمان العراقي تحول إلى تنديد بإيران وجنرالها قاسم سليماني(وكالة فارس)
الإثنين 2 مايو 2016 / 15:23

طهران: المنددون بإيران في بغداد أزلام صدام وبعثيون مندسون

شكلت الهتافات المعادية لإيران التي أطلقها آلاف المحتجون مساء السبت عند اقتحام المنطقة الخضراء ومقر البرلمان العراقي صدمة عنيفة لطهران، الأمر الذي وصل بها إلى نعت من هتفوا ضدها وضد الجنرال قاسم سليماني، بالمندسين و"أزلام" النظام الصدامي السابق، كما وصفتهم وكالة فارس للأنباء.

وأكدت الوكالة نقلاً عن مصدر عراقي لم تُسمه "تحديد هوية مطلق الشعارات المناهضة للمقاومة وإيران أثناء اقتحام المحتجين للمنطقة الخضراء يوم السبت".

وأضافت الوكالة أن هذا الشخص "كان من أعضاء حزب البعث العراقي المنحل، وارتكب جرائم عديدة ضد الشعب وأنه عاد من خارج البلاد".

واتهم مصدر الوكالة "الشخص المجهول"، والحال أن عشرات آلاف العراقيين طالبوا بطرد إيران ورجالها من بغداد، باستغلال "الأوضاع الراهنة أثناء الاحتجاجات في المنطقة الخضراء" ومحاولة "إثارة المحتجين عبر إطلاق شعارات مناهضة للمقاومة وإيران".

وأنهت الوكالة أن "هذا الشخص" ارتكب "جرائم عديدة ضد أهالي الناصرية، ومُلاحق حالياً من قبل المسؤولين والشعب، ويُعتبر عنصراً مندساً بين صفوف المحتجين في بغداد" دون توضيح كيفية نجاحه في دخول البلاد من الخارج، وتركه بحرية في البلاد، وهو المطلوب من قبل الأمن والشعب العراقي، كما قالت الوكالة.