انطلاق مسابقة المحارب العسكرية في الاردن (24)
انطلاق مسابقة المحارب العسكرية في الاردن (24)
الإثنين 2 مايو 2016 / 17:13

بالصور: انطلاق مسابقة المحارب العسكرية في الأردن بمشاركة الإمارات

24 - عمان - صدام الملكاوي

انطلقت في الأردن، اليوم الإثنين فعاليات مسابقة المحارب الدولية، التي تستضيفها القوات الخاصة الأردنية بمشاركة 28 فريقاً من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وتمثل الدول المشاركة إلى جانب الأردن، كل من دول الإمارات العربية المتحدة، والعراق، وفلسطين، ولبنان، والصين وكندا وكازاخستان وباكستان والتشيك واليونان.

ونفذت وحدات من العمليات الخاصة الأردنية خلال الافتتاح عرضاً عسكرياً يحاكي عملية تخليص و سيطرة على إرهابيين داخل مبنى بالتزامن مع عملية مطاردة وسيطرة على إحدى المركبات.





 واشتمل على بعض الاسلحة والمعدات العسكرية وبدء العرض العسكري بعملية إنزال لفريق القفز الحر، حيث قامت طائرة تابعة لسلاح الجو بإنزال الفريق وهم يحملون العلم الأردني وعلم الثورة العربية الكبرى واعلام القوات المسلحة والعمليات الخاصة وعلم المسابقة.

وقال مدير مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة " kasotc " العقيد أحمد الكعيبر "إن 27 فريقاً من فرق العمليات الخاصة ووحدات القناصين والأجهزة الأمنية ستشارك في المسابقة، ويتكون كل فريق من سبعة متسابقين، هم خمسة أساسيين واثنان احتياط، ويقوم بالتحكيم فريق محكمين دوليين ضمن كافة الفعاليات".

و يحدد أفضل رامٍ مسدس ضمن مسابقة منفصلة من كل الفرق، ويتم الإعلان عن الفائز من الفرق المشاركة وأفضل رام للمسدس في حفل ختامي.

وقال "إن المسابقة تحظى باهتمام العديد من دول العالم، حيث صممت بشكل يبين قدرة المشاركين على قوة التحمل والصبر والعمل الجماعي وكيفية تطبيق مهارات الفنون القتالية".



كما تركز على استخدام المهمات العسكرية والاسلحة الفردية والميادين الحديثة للتطبيقات التي يوفرها مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة.