زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي (أرشيف)
زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي (أرشيف)
الثلاثاء 3 مايو 2016 / 11:21

اليمن: الحوثي يلجأ للشعارات للتغطية على جرائم الميليشيات

وجه زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي اتهامات لإسرائيل بأنها "تشن عدواناً على بلاده"، بحسب زعمه، في خطاب ألقاه أمس الإثنين، في حين واصلت الميليشيات التابعة له عدوانها على الشعب اليمني في البيضاء ومكيراس وكرش وباب المندب.

وقال الحوثي في أول خطاب له، إن "إسرائيل تشن عدواناً على بلاده"، عقب تورط جماعته المتمردة في قضية تهريب يهود ومخطوطة تاريخية تعود لأكثر من 800 سنة، إلى تل أبيب.

وهرّب الحوثيون يهوداً من اليمن إلى إسرائيل في مارس (آذار) الماضي.

وترفع جماعة الحوثي التي ارتكبت جرائم حرب في اليمن ضد المدنيين، شعارات معادية لأمريكا وإسرائيل، لكنها تواصل في الوقت نفسه قتل اليمنيين.

وقالت مصادر يمنية متعددة لـ24 إن "قتلى وجرحى من المدنيين سقطوا أمس الإثنين في كل من تعز والبيضاء ومكيراس ولحج"، في تصعيد جديد للميليشيات الانقلابية التي تشارك في مفاوضات الكويت.

وقال مراقبون سياسيّون إن خطاب عبدالملك الحوثي الذي أتى بالتزامن مع ذكرى مقتل حسين بدر الدين الحوثي الذي قاد التمرد في صعدة، "كان محاولة لكسب ود مناصريه الذين بدأوا بالانفضاض عنه".

وأكدوا لـ24 أن "عبدالملك الحوثي لم يجد أي جديد يحاول فيه إرضاء أبناء الشمال الذين بدأوا بالانفضاض عنه، عقب مقتل الآلاف من أبنائهم في معارك عبثية، لم يجنوا منها شيئاً".