نتانياهو خلال زيارته للحدود مع غزة(24)
نتانياهو خلال زيارته للحدود مع غزة(24)
الثلاثاء 3 مايو 2016 / 19:00

إطلاق نار على آليات إسرائيلية بعد ساعات من زيارة نتانياهو حدود غزة

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن آليات عسكرية إسرائيلية تعرضت، اليوم الثلاثاء، لإطلاق نار من داخل قطاع غزة، في المنطقة المحاذية للسياج الفاصل بين شرق مدينة غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال موقع 0404 العبري، إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار تجاه آليات تابعة لوحدة الهندسة العسكرية في الجيش الاسرائيلي، كانت متمركزة على الحدود الشرقية لمدينة غزة، بعد أن خرجت موقع "ناحال عوز"، العسكري الإسرائيلي، دون وقوع إصابات.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي، رد بإطلاق نيران أسلحته الرشاشة بشكل كثيف، صوب أراضي الفلسطينيين في المنطقة القريبة من حادثة إطلاق النار صوب الآليات الإسرائيلية.

ويُرجّح بأن تكون الآليات المستهدفة قد استقدمها الجيش الإسرائيلي للبحث عن أنفاق في المنطقة، حيث شهدت توغلاً برياً صباح اليوم الثلاثاء، صاحبه أعمال تجريف واسعة على طول الشريط الحدودي في منطقة الشجاعية، شرق مدينة غزة.

نتانياهو يصل حدود غزة
من ناحية أخرى زار رئيس وزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، ووزير دفاعه موشيه يعلون، ورئيس الأركان الإسرائيلية غادي ايزنكوت، منطقة الشريط الحدودي مع قطاع غزة، والمنطقة التي تم الكشف فيها عن نفق يعود لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

وقال موقع صحيفة "يديعوت" العبرية، إن "هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ كشف الجيش الإسرائيلي لنفق، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مضيفاً "أنهم تفقدوا الحدود إلى جانب قائد المنطقة الجنوبية إيال زامير وضباط كبار في الجيش الإسرائيلي، قبل أن يحضروا اجتماعاً مغلقاً في مقر فرقة قيادة غزة".

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، لحدود غزة في وقت تتعالى فيه انتقادات الأصوات اليمينية المعارضة، لفشل الجيش الإسرائيلي في محاربة الأنفاق التي تجهزها الفصائل الفلسطينية المسلحة، لتنفيذ هجمات ضد الجيش الإسرائيلي ومواقعه العسكرية المحاذية للحدود الشرقية للقطاع.