كانو الكندي (أرشيف)
كانو الكندي (أرشيف)
الأربعاء 4 مايو 2016 / 13:32

الكندي لـ24: "سوالف كانو" لن تتوقف واعتذاري غير موجّه للمسيئين

24 - أبوظبي - هالة العسلي

أكد كانو الكندي صاحب كتاب سوالف كانو.. غلطة الشاعر بألف" الذي أطلقه في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الحالية وأثير حوله جدل واسع عبر تويتر، أن لا إجراءات اتخذت لوقف كتابه، وأوضح أنه تقدم بالاعتذار لكل من قرأ أو سمع الكتاب ولم يرتق إلى مستوى طموحاتهم لجرأة الطرح فقط، وليس لمن لم يعبروا عن رأيهم بأسلوب حضاري، مشيراً إلى أن هذا الكتاب عبارة عن كبوة سيتم إصلاحها في سلسلة كتب سوالف كانو المقبلة، وأنه سيعمل على تطوير أسلوبه من خلال الانتقادات التي وجهت له أخيراً ليبني عليها ويتعلم منها.

ورفض كانو الإفصاح عن رغبتة في التقدم بدعاوى قضائية ضد كل من تجاوز النقد إلى السب والقذف والعنصرية والخوض في اللون والعرق عبر هاشتاق "#اوقفوا_كتاب_سوالف_كانو"، مضيفاً أنه "لن يتوقف عن الكتابة وسلسلة "سوالف كانو" لن تنتهي وهو بصدد إصدار كتاب جديد خلال الأشهر القليلة القادمة. 

وقال كانو إنه "ينظر إلى الاعتذار  على أنه دليل على المصداقية وليس الشجاعة فقط، كما أنه أسلوب راق لتقريب وجهات النظر مع كل من قرأ أو سمع بالكتاب ولم ترق له بعض التعابير"، مشيراً إلى أن بعض المغردين الذين أحبوا أن يركبوا موجة الانتقادات عبر تويتر لم يقرؤوا الكتاب، وكانت تعليقاتهم لا تمت لمحتوى القصة وأحداثها بأية صلة.

وأوضح كانو أنه اعتاد على جرأة طرح القصص الهادفة التي تقوم على تقديم خدمة للمجتمع عبر حسابه في انستغرام، مؤكداً أن المتابعين تقبلوا الطرح الذي قدمه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كونه قريباً جداً من الشارع الإماراتي، وبعيداً عن التصنع والتكلّف وادعاء الكمال والمثالية.