صورة أرشيفية لجندي ليبي
صورة أرشيفية لجندي ليبي
الخميس 5 مايو 2016 / 17:42

الجيش الليبي: اعتقال أحد الجنود المشاركين في تحرير سرت

24 - ليبيا - خاص

أعلن الجيش الليبي، اليوم الخميس، عن اعتقال أحد جنوده المشاركين في عملية تحرير مدينة سرت الساحلية، بسبب ما وصفه بمحاولة تشويه القوات المشاركة في هذه العملية، عبر ترديد هتافات مؤيدة للعقيد الراحل معمر القذافي، كما لوح بالعلم الأخضر الذي يشير إلى نظامه السابق.

ولم يقدم الجيش الليبي أية معلومات عن الجندي الذي تم اعتقاله بعد ساعات من انتشار الفيديو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة الإنترنت، لكن مصادر ليبية قالت في المقابل لـ 24 إن الجندي المعتقل يدعى مفتح كنسة، وكان أحد المقربين من المعتصم نجل القذافي، الذي قتل خلال أحداث عام 2011.

وتعتبر مدينة سرت الواقعة على البحر المتوسط وتبلغ مساحتها 250 كيلومتراً، وتبعد عن العاصمة الليبية طرابلس نحو 450 كيلو متراً هي مسقط رأس القذافي الذي قتل بعد انهيار نظام حكمه الذي دام نحو 42 عاماً.

ادعاءات كاذبة
ونقل الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، عن آمر عمليات سرت العقيد عبد الله نور الدين، أنه تم بالفعل اعتقال الجندي الذي وصفه بأنه "أحد المندسين داخل لواء تحرير سرت"، والذي قام ببث شريط فيديو يحاول من خلاله تشويه القوات المتجهة لتحرير سرت.

واتهم الجيش الجندي المعتقل ببث الأكاذيب والادعاءات الكاذبة، مشيراً إلى أنه تم إحالته للشرطة العسكرية للتحقيق.

وأوضح المسماري أن آمر عمليات سرت سيصدر في وقت لاحق بياناً مفصلاً عن هذه الواقعة.

إلى ذلك، أكد آمر حرس المنشآت النفطية فرع الواحات العقيد محمد البنوني، أن كل حقول النفط في منطقة الواحات مؤمنة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن نفس المصدر قوله إن قوات الجيش على أهبة الاستعداد لصد ورد أي قوة خارجة عن القانون، تحاول الاقتراب من قوت الشعب الليبي، مشيراً إلى أن هذه القوات جاهزة لمشاركة في معركة سرت الكبرى لتحريرها من الجماعات الإرهابية بقيادة القائد العام للجيش الليبي الفريق خليفة حفتر.

وأصدر حفتر أمس الأربعاء تعليماته لقواته بالتحرك صوب مدينة سرت، تمهيداً لبدء معركة استردادها من تنظيم داعش المتطرف الذي يهيمن على المدينة منذ منتصف العام الماضي.