وزير الإعلام اليمني محمد عبد المجيد قباطي (أرشيف)
وزير الإعلام اليمني محمد عبد المجيد قباطي (أرشيف)
الأربعاء 25 مايو 2016 / 20:00

وزير الإعلام اليمني يطالب بإيقاف انتحال الحوثيين لشعار واسم قناة اليمن الفضائية

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

أكد وزير الإعلام اليمني الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي، أن ما تمارسه الميليشيات الحوثية من استهداف للصحافيين والإعلاميين واعتقالهم، والاعتداءات على المؤسسات الإعلامية وحجب المواقع الإلكترونية لهو مسار لم تشهده اليمن من قبل، وهو موقف عدائي من كل من ينقل الحقيقة ويفضح ويكشف الممارسات الارهابية للجماعة الحوثية.

وطالب وزير الإعلام، خلال كلمته في اجتماع الدورة العادية (47) لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي عقد اليوم الفي القاهرة، بالعمل على توجيه رسالة رسمية من الأمانة العامة إلى القمر الأوروبي يوتلسات، لإيقاف انتحال المليشيات الحوثية لشعار واسم قناة "اليمن" الفضائية وبثها عبر القمر الاوروبي، منوهاً إلى أن هذا يعد سابقة خطيرة وانتحالاً سافراً وتعدياً قانوناً للانقلابيين على القناة الشرعية الرسمية.

وقال وزير الإعلام إنه من حق أي شركة أن تمنح حقوق بث لمن يريدوا، ولكن ليس من حقها أن تسمح بالاعتداء على الحقوق الملكية الفكرية والإعلامية وشعار القناة الخاصة بالدولة اليمنية وهذا لا يقره قانون أو عرف، كما أنه ليس من حق أي شركة للأقمار الصناعية مساعدة مليشيات في بث وترويج أفكار وبرامج إرهابية تثير النعرات الطائفية والفئوية.

وأشاد قباطي بالدعم الكبير الذي تلقته وسائل الاعلام اليمنية المختلفة خلال الفترة الماضية من كافة وزارات الإعلام العربية، خصوصاً عقب انقلاب الحوثيين على السلطة والسيطرة على المؤسسات الاعلامية واختطاف المؤسسات الرسمية.

وأثنى قباطي على الدور الذي لعبته والدعم الذي قدمته وزارتا الإعلام في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وهو ما خلق حالة من التوازن والقوة للإعلام الرسمي اليمني.