العبادي مستقبلاً سفراء الدول الإسلامية (حيدر العبادي / فيس بوك)
العبادي مستقبلاً سفراء الدول الإسلامية (حيدر العبادي / فيس بوك)
الأربعاء 25 مايو 2016 / 20:12

العبادي لسفراء الدول الإسلامية: الإرهاب لا يهدد العراق فقط

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن "الإرهاب لا يهدد العراق فقط إنما يهدد كل دول العالم"، مشيراً إلى أن "الفكر المنحرف للإرهاب يشوه ديننا الإسلامي الحنيف".

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء بسفراء الدول الاسلامية المعتمدين في العراق واطلاعهم على آخر تطورات محاربة عصابات داعش الإرهابية لتحرير الإراضي العراقية والاستقرار في المنطقة، بحسب ما جاء في بيان منشور على صفحته على فيس بوك.

وأكد العبادي أن عمليات تحرير الفلوجة بدأت أمس الأول "وتشهد تقدماً ونجاحات لقواتنا البطلة في المدينة التي سقطت بيد العصابات الإرهابية قبل احتلال الموصل بأكثر من ستة أشهر ونحن حريصون على سلامة المدنيين فيها وتوفير أماكن آمنة لهم وعزل الإرهابيين".


تطهير منطقتين استراتيجيتين
وكان رئيس مجلس قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار الشيخ طالب العيفان العيساوي أفاد اليوم بأن القوات الأمنية تمكنت من تطهير منطقتين استراتيجيتين من عصابات داعش جنوبي مدينة الفلوجة.

وقال العيساوي في تصريح لوكالة أنباء الإعلام العراقي إن"القوات الأمنية تمكنت من تطهير منطقتي البو بردي والبو عايد وسط ناحية العامرية جنوبي مدينة الفلوجة، بالكامل من إرهابي داعش"، مشيراً إلى أن المعلومات الأولية المتوفرة تفيد بمقتل العشرات من الإرهابيين".

وأضاف أن "مناطق جنوبي مدينة الفلوجة تشهد عمليات تطهير واسعة النطاق تقوم بها القوات الأمنية والقوات الساندة لها تمهيداً لاقتحام منطقة الحصي التي يتحصن به إرهابيو داعش"، موضحاً أن "القوات الأمنية تتأهب لإقتحام منطقة البو هوى في غضون الساعات القلية المقبلة".