لمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد (أرشيف)
لمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد (أرشيف)
الخميس 26 مايو 2016 / 01:57

ولد الشيخ: قدمنا لمجلس الأمن تقريراً عن آخر تطورات المشاورات

عقد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد يوم أمس الأربعاء مجموعة لقاءات سياسية ودبلوماسية ضمن مشاورات السلام اليمنية - اليمنية.

وأضاف بيان صادر عن المبعوث الأممي أن مشاورات اليوم تخللتها جلسة مطولة مع رؤساء الميليشيات الحوثية وحليفهم المخلوع علي عبد الله صالح. وسلم الوفد مساء يوم أمس رسالة إلى المبعوث يؤكد فيها عودة أعضائه لمتابعة مهامهم ضمن لجنة التنسيق والتهدئة.

وقال ولد الشيخ أحمد "لقد بذلنا الجهود اللازمة مع الوفد لتأكيد عودته لعضوية لجنة التنسيق والتهدئة. إن عودة أعضاء اللجنة إلى العمل مع الوفد الحكومي لمتابعة التطورات الميدانية ضرورية وهي مؤشر إيجابي لالتزام الجميع بتثبيت وقف الأعمال القتالية".

مجلس الأمن
على صعيد آخر، قدم المبعوث الخاص إحاطة كاملة لمجلس الأمن عن تطور المشاورات.

وقال ولد الشيخ "إن التقرير الذي قدمته الى مجلس الأمن تضمن محاور سياسية عن أحدث ما آلت اليه المشاورات بالإضافة إلى محور اداري عن توسع عمل مكتبنا في اليمن للمرحلة المقبلة".

وأوضح ولد الشيخ احمد أن" دعم المجتمع الدولي للملف اليمني غير مسبوق" معرباً عن أمله أن "يستفيد الأطراف من ذلك لضمان الاستقرار لليمن واليمنيين وتحسين الوضع الأمني والاقتصادي والسياسي في البلاد".

والتقى المبعوث الخاص وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وجدد شكره لدولة الكويت على استضافة المشاورات وتأمين كل الدعم لإنجاحها .